اخبار عربية وعالمية

نتنياهو يتعهد بحماية “إس*رائي*ل”.. ألمانيا: طهران غير خائفة من التصعيد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نتنياهو يتعهد بحماية “إس*رائي*ل”.. ألمانيا: طهران غير خائفة من التصعيد  . والان الى التفاصيل.

أكد رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو أن إس*رائي*ل ستتخذ قراراتها فيما يتعلق بأمنها ومصالحها بشكل مستقل، وأنها ستبذل كل ما في وسعها للدفاع عن نفسها وحماية سكانها.

وفي بيان له، شكر نتنياهو أصدقاءه على دعمهم المستمر لإس*رائي*ل، وأعرب عن تقديره لنصائحهم واقتراحاتهم.

من جهتها، دعت عضو الكنيست عن حزب الليكود تالي غوتليب، رئيس الوزراء نتنياهو إلى رفض طلب الرئيس الأميركي جو بايدن عدم مهاجمة إيران، مشيرة إلى أهمية الاستمرار في مواجهة التهديدات الإيرانية.

وفي سياق متصل، أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، خلال زيارتها لإس*رائي*ل، أن أي تصعيد في المنطقة سيؤدي إلى ارتفاع غير مسبوق في مستويات العن*ف.

وأضافت أن أي خطوة تصعيدية ستؤثر على الاتحاد الأوروبي وحلفائه.

وأوضح بيربوك أن الهجمات الإيرانية على إس*رائي*ل تعكس عدم خوف طهران من تصعيد الصراع في المنطقة، مشيرا إلى أن هذا التصعيد يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي والدولي.

استطلاع الجامعة العبرية

ووفقاً لاستطلاع للرأي أجرته الجامعة العبرية، فإن 74% من الإ*سر*ائي*ليين يعارضون الهجوم على إيران إذا تم تقويض التحالف الأمني ​​مع الولايات المتحدة.

وتأتي هذه النتائج في ظل تصاعد التوترات الأخيرة بين إس*رائي*ل وإيران، خاصة بعد القصف الإيراني الأخير بطائرات مسيرة وصواريخ.

لكن عددا من الخبراء استبعدوا إشراك إس*رائي*ل في حرب سريعة مع إيران، مشيرين إلى أن رد إس*رائي*ل المتوقع على الهجمات الإيرانية لن يؤدي إلى حرب شاملة في المنطقة.

وتركزت آخر نتائج الاستطلاع على الرد الإ*سر*ائي*لي على التوترات المستمرة، حيث أكدت القناة 13 الإ*سر*ائي*لية أنه تم إدخال أكثر من 7200 شخص إلى أقسام إعادة التأهيل منذ بداية الحرب على غ*ز*ة، وثلث هؤلاء يتبنى ردود أفعال نفسية كرد فعل نفسي. نتيجة التوترات الأمنية.

 

نتنياهو يتعهد بحماية “إس*رائي*ل”.. ألمانيا: طهران غير خائفة من التصعيد

ملاحظة: هذا الخبر نتنياهو يتعهد بحماية “إس*رائي*ل”.. ألمانيا: طهران غير خائفة من التصعيد نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!