أخبار العراق

نائب مسيحي: اعتراض الكتل “الشيعية” على عطلة ميلاد المسيح فيه نفس طائفي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نائب مسيحي: اعتراض الكتل “الشيعية” على عطلة ميلاد المسيح فيه نفس طائفي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ اعتبر النائب المسيحي اسوان الكلداني، يوم الاربعاء، اعتراض الكتل السياسية على اعتبار يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق “طائفيا”، مؤكدا أن هذا الاعتراض يحتوي على موقف سلبي من الكتل الشيعية. .

وقال الكلداني، خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان بمشاركة عدد من النواب وحضره مراسل وكالة شفق نيوز، إن “مجلس النواب صوت اليوم على اعتبار عيدي الغدير وحلبجة إجازة رسمية”. وللأسف لم يتم التصويت على اعتبار ميلاد السيد المسيح بتاريخ 25/12 إجازة رسمية في العراق”.

وأشار الكلداني إلى أن “هناك بعض رؤساء الكتل السياسية اعترضوا على اعتبار ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق، ومن بينهم رئيس كتلة الحكيم في البرلمان فالح المصري”.

وأوضح أن “هناك روح طائفية ضد هذا القرار، وللأسف هناك عطلات رسمية وخاصة في العراق، ولكن للأسف لم يعتبروا ميلاد السيد المسيح صاحب المعجزات عطلة رسمية في العراق، وهذا سيكون ليكون موقفاً سلبياً يسجل على الكتل الشيعية”، موضحاً أن “نواباً من الأحزاب الكردية وقفوا “اليوم نحن معنا، لكن للأسف تم رفض ذلك”.

يُشار إلى أن هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي، رفعت، في وقت سابق اليوم الأربعاء، جلسة المجلس بعد مشادة كلامية إثر اعتراض النواب المسيحيين على قانون العطلات.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، إن النواب المسيحيين في البرلمان اعترضوا على عدم إضافة يوم ميلاد المسيح إلى عطلة رسمية في العراق.

وأشار إلى أن النواب يريدون أن يكون ميلاد المسيح عطلة رسمية في كافة أنحاء البلاد وليس مجرد عطلة للمسيحيين.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، صوت البرلمان العراقي على مقترح قانون العطلات الرسمية في البلاد، بما فيها عطلة “عيد الغدير”.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، إن مجلس النواب صوت على المادة الخاصة بقانون العطلات الرسمية ومن بينها “عيد الغدير”، ضمن الجلسة الـ26 من الجلسة الانتخابية الخامسة من العام التشريعي الثالث/ الفصل التشريعي الأول، والتي انعقد اليوم بحضور 167 ممثلاً.

ويتضمن قانون العطلات الرسمية نحو 11 يوما في السنة، إضافة إلى العطل الرسمية الرسمية وهي الجمعة والسبت، مع إعطاء مجلس الوزراء صلاحية إلغاء عطلة السبت عند الضرورة.

 

نائب مسيحي: اعتراض الكتل “الشيعية” على عطلة ميلاد المسيح فيه نفس طائفي

ملاحظة: هذا الخبر نائب مسيحي: اعتراض الكتل “الشيعية” على عطلة ميلاد المسيح فيه نفس طائفي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نائب مسيحي: اعتراض الكتل “الشيعية” على عطلة ميلاد المسيح فيه نفس طائفي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نائب مسيحي: اعتراض الكتل “الشيعية” على عطلة ميلاد المسيح فيه نفس طائفي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نائب #مسيحي #اعتراض #الكتل #الشيعية #على #عطلة #ميلاد #المسيح #فيه #نفس #طائفي

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!