أخبار التكنولوجيا

ميزة Tab Group في جوجل كروم للأندرويد وكيفية استخدامها

عندما أضاف جوجل كروم ميزة Tab Group إلى إصدار جوجل كروم  أندرويد في مايو ، اعتبرها المستخدمون أفضل ميزة تمت إضافتها إلى جوجل كروم على مر السنين. تعمل هذه الميزة على تسهيل إدارة علامات التبويب الخاصة بك ، وبالتالي يمكنها حفظ متصفحك من الفوضى التي تملأ ذاكرة الوصول العشوائي وتبطئ النظام.

بعد قبول المستخدمين لهذه الميزة الرائعة على نطاق واسع ، صمم جوجل كروم الآن وظيفة مماثلة بتصميم جديد لمتصفح Android ، مما يجعل إدارة وتنظيم علامات التبويب أسهل من الإصدارات السابقة. تتيح لك هذه الميزة أيضًا إنشاء مجموعات وإدارتها لعلامات التبويب الخاصة بك على هاتفك المحمول.

كيفية استخدام ميزة مجموعة علامات التبويب في نظام التشغيل Android

حتى إذا لم تكن مهتمًا باستخدام ميزة مجموعة علامات التبويب ، فإن هذا التحديث مطلوب لاستخدام الإصدار الجديد من جوجل كروم. على الرغم من أن نظام البطاقة السابق كان رائعًا ، عندما حاولت العثور على علامات التبويب القديمة ، واجهتك مشكلة بسيطة. ولكن في الإصدار الجديد ، يمكنك إنشاء مجموعات علامات تبويب وفتح حتى ست علامات تبويب في كل مجموعة من هذه المجموعات. باستخدام هذه الميزة ، سيكون العثور على علامات التبويب أسهل بكثير من الإصدارات السابقة.

لإنشاء مجموعة علامات تبويب ، ما عليك سوى سحب علامة تبويب واحدة وسحبها إلى علامة تبويب أخرى لإنشاء مجموعة علامات تبويب. لإغلاق كل علامة تبويب ، اسحبها إلى اليسار ثم حررها حتى يتم إغلاقها. إذا زادت علامات التبويب الخاصة بك وتريد وضعها في مجموعة علامات تبويب جديدة ، فانقر فوق الخيار Overflow في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة وحدد المجموعة المطلوبة. في هذا القسم ، انقر فوق أي علامة تبويب تريد إضافتها إلى المجموعة ثم اضغط على زر المجموعة في أعلى يمين الصفحة.

عند عرض كل مجموعة علامات تبويب ، سترى قائمة بعلامات التبويب في تلك المجموعة أسفل الصفحة ، ويمكنك النقر فوقها لعرض كل علامة تبويب. لتحريك علامات التبويب ، ما عليك سوى إمساكها ووضعها في أي مكان تريده. يمكنك أيضًا النقر فوق الخيار + لإضافة علامة تبويب جديدة إلى المجموعة وتحديد علامة التبويب المفضلة لديك.

بشكل عام ، أعتقد أن هذا هو أفضل إصدار من Google Chrome لنظام Android.

أتمنى أن يكون من الممكن التسجيل في أي مجموعة علامات تبويب ، ولكن حتى الآن جيد جدًا بالنسبة للتحديث الأول. آمل باستخدام هذا الإصدار أن أتمكن من تنظيم علامات تبويب Chrome بشكل أفضل على هاتفي المحمول.

ميزة Capture 1 Tab Group في Google Chrome Android وكيفية استخدامها

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!