أخبار التكنولوجيا

تعطيل طلب حفظ كلمة المرور في متصفح جوجل كروم

إدارة كلمة المرور هي طريقة قياسية في جميع محركات البحث. تسمح جميع المتصفحات تقريبًا ، بما في ذلك جوجل كروم و Firefox و Safari و Microsoft ، للمستخدمين باستخدام إدارة كلمات المرور للوصول إلى مواقع مختلفة. ولكن قد يحدث لك أيضًا أنك لا تريد تخزين كلمة مرورك في المتصفح. لهذا السبب ، في هذه المقالة  ، سنقوم بشرح كيفية تعطيل طلب حفظ كلمة المرور في متصفح جوجل كروم. في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى موقع ويب جديد أو تحديث كلمة المرور الخاصة بك ، يتم فتح علامة تبويب إعلام تطالبك بحفظ كلمة المرور التي تم إدخالها. هذه الميزة رائعة للمستخدمين المبتدئين. لكن المستخدمين المحترفين أو أولئك الذين يستخدمون الأنظمة العامة لا يريدون حفظ كلمات المرور الخاصة بهم في المتصفح.

يعد طلب حفظ كلمة المرور في متصفح جوجل كروم أمرًا سهلاً للغاية. يمكنك القيام بذلك ببضع نقرات بسيطة. لاحظ أن طريقة تعطيل طلبات تخزين كلمات المرور في متصفح جوجل كروم تختلف باختلاف نظام التشغيل Windows و Android و Mac. سنواصل النظر في تعطيل طلب كلمة المرور على iPhone.

كيفية تعطيل طلب حفظ كلمة المرور في متصفح جوجل كروم

في الصور أدناه نوضح كيفية تعطيل طلب كلمة المرور في نظام التشغيل Mac OS. يمكنك استخدام نفس الطريقة لنظام التشغيل Windows نظرًا لأن طلب حفظ كلمة المرور هو نفسه لكل من إصداري Windows و Mac.

  • افتح متصفح جوجل كروم.
  • انقر فوق صورة الملف الشخصي لحساب Google في الزاوية اليمنى العليا.
  • انقر فوق رمز كلمة المرور للانتقال مباشرة إلى الإكمال التلقائي لكلمة المرور.
  • لتعطيل طلب حفظ كلمة المرور أعلى الصفحة ، قم بإيقاف تشغيل خيار حفظ كلمة المرور.34 4 تعطيل طلب حفظ كلمة المرور في متصفح Google Chrome

تعطيل طلب تخزين كلمة مرور  على نظام التشغيل Android

يوفر Google Chrome إدارة تخزين كلمات المرور لتوفير الراحة لمستخدميه على جميع أنظمة التشغيل. في ما يلي ، سوف نفحص كيفية تعطيل طلب كلمة المرور في Android.

  • افتح Google Chrome على جهاز Android الخاص بك.
  • اضغط على خيار النقاط الثلاث في أعلى اليمين.
  • اضغط على خيار كلمة المرور.تعطيل طلب حفظ كلمة المرور في متصفح جوجل كروم
  • قم بإيقاف تشغيل خيار حفظ كلمة المرور في الجزء العلوي من الصفحة.36 3 تعطيل طلب حفظ كلمة المرور في متصفح جوجل كروم
  • طلب الحفظ معطل الآن في متصفح Chrome.

كيفية تعطيل طلب حفظ كلمة مرور متصفح جوجل كروم على iPhone

طلب حفظ كلمة مرور Google Chrome في إصدار iPhone على عكس إصدار Android ، فإنه يستخدم شريط أدوات للوصول بشكل أفضل. اتبع الخطوات أدناه لتعطيل تخزين كلمة مرور Google Chrome على أجهزة iPhone.

  • افتح Google Chrome على جهاز iPhone الخاص بك.
  • اضغط على خيار النقاط الثلاث في أسفل الشاشة.
  • اضغط على خيار الإعداد.تعطيل طلب حفظ كلمة المرور في متصفح جوجل كروم
  • اضغط على خيار كلمة المرور.
  • قم بإيقاف تشغيل خيار حفظ كلمة المرور.تعطيل طلب حفظ كلمة المرور في متصفح جوجل كروم

إدارة كلمة مرور الطرف الثالث

صحيح أن Google Chrome Password Manager يعمل جيدًا للمستخدمين العاديين ، لكن المستخدمين المحترفين يحتاجون إلى تطبيقات مخصصة أخرى لإدارة كلمات المرور الخاصة بهم.

لا يحتوي Google Chrome على مدير كلمات مرور على أنظمة تشغيل Android و iPhone. لذلك لا يمكنك استخدام الحيل التلقائية لتسجيل الدخول.

بخلاف Enpass أو lastpass ، لا تدعم إدارة كلمات مرور Google Chrome علامات تبويب متعددة. لهذا السبب ، من الأفضل استخدام التطبيقات التي تدعم علامات تبويب متعددة لإدارة كلمات المرور الخاصة بك.

كما تعلم ، لا تدعم إدارة كلمات مرور Google Chrome المصادقة ذات العاملين. استخدم برامج مخصصة لتحقيق عاملين.

لا توجد طريقة للوصول إلى كلمات مرور جوجل كروم في متصفحات أخرى مثل Safari. ستحتاج إلى إجراء خدعة طويلة لتسجيل الدخول لنقل كلمات المرور بين متصفحات Microsoft.

لا تسمح لك إدارة كلمات مرور Google Chrome بإنشاء كلمة مرور قوية. نتيجة لذلك ، من المرجح أن يتم استخدام كلمات المرور القديمة والضعيفة.

لإدارة كلمات المرور بشكل احترافي ، يمكنك استبدال مدير كلمات المرور الافتراضي بخدمة مخصصة مثل كلمة مرور واحدة لزيادة أمان نظامك.

39 1 تعطيل طلب حفظ كلمة المرور في متصفح جوجل كروم

لتفعيل طلب حفظ كلمة المرور ، يمكنك تفعيل خيار (عرض حفظ كلمة المرور) في علامة التبويب كلمة المرور.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!