أخبار العراق

في اليوم العالمي للتوحد.. السليمانية تدعو الحكومة للاستجابة لمطالب عوائل المصابين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : في اليوم العالمي للتوحد.. السليمانية تدعو الحكومة للاستجابة لمطالب عوائل المصابين  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ دعا مركز التوحد في السليمانية، يوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يصادف الثاني من نيسان من كل عام، حكومة اقليم كوردستان إلى الاهتمام والاستجابة لمطالب عوائل المصابين بهذا المرض. مشيراً إلى أن المصابين بالتوحد هم الأكثر عرضة للمشاكل العائلية.

وقال مدير مركز التوحد في السليمانية رزكار عثمان خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز، إن “اليوم العالمي للتوحد هو يوم عالمي للتوعية بمرض التوحد، لتسليط الضوء على الأشخاص المصابين بالتوحد وحاجتهم للمساعدة في ذلك”. من أجل تحسين حياتهم والتخفيف من معاناتهم، حتى يتمكنوا من عيش حياة أفضل. ومن الأسهل أن تكتمل كجزء لا يتجزأ من المجتمع.

ودعا عثمان حكومة إقليم كردستان إلى “الاستجابة لمطالب عوائل المصابين بالتوحد، فهم بأمس الحاجة للدعم والرعاية، لا سيما وأن بعضهم يمر بأسوأ الأوضاع بسبب الأزمة المالية”.

وذكر أن “أسر الأطفال المصابين بالتوحد هي الأكثر عرضة للمشاكل الأسرية والانفصال والتبعات الاجتماعية والنفسية التي تنتج عن هذه المشاكل، والتي يصبح المصابون وذويهم ضحايا لها”.

ودعا عثمان حكومة إقليم كردستان إلى “الاهتمام بمراكز التوحد ودعمها بالإمكانيات والتمويل المالي لتقديم الخدمات للمصابين بالتوحد”، مشيراً إلى أن “جميع المراكز في السليمانية لا تستقبل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً، وفي هذه الحالة تكون المشاكل أكبر بالنسبة للعائلات”.

في 26 مارس 2007، قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاعتراف بيوم 2 أبريل باعتباره اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد. وذلك انطلاقاً من إيمانها بضرورة مساعدة الأطفال والكبار الذين يعانون من اضطرابات التوحد، ومساعدتهم على تحسين نوعية حياتهم.

 

في اليوم العالمي للتوحد.. السليمانية تدعو الحكومة للاستجابة لمطالب عوائل المصابين

ملاحظة: هذا الخبر في اليوم العالمي للتوحد.. السليمانية تدعو الحكومة للاستجابة لمطالب عوائل المصابين نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : في اليوم العالمي للتوحد.. السليمانية تدعو الحكومة للاستجابة لمطالب عوائل المصابين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر في اليوم العالمي للتوحد.. السليمانية تدعو الحكومة للاستجابة لمطالب عوائل المصابين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#في #اليوم #العالمي #للتوحد. #السليمانية #تدعو #الحكومة #للاستجابة #لمطالب #عوائل #المصابين

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!