أخبار العراق

منظمة أمريكية: تركيا نفذت قرابة 1000 هجوم على اقليم كوردستان خلال 6 أشهر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : منظمة أمريكية: تركيا نفذت قرابة 1000 هجوم على اقليم كوردستان خلال 6 أشهر  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أفادت منظمة CPT الأمريكية، اليوم السبت، بشن القوات التركية ما يقارب 1000 هجوم وتفجير داخل أراضي إقليم كوردستان العراق خلال النصف الأول من العام 2024.

وقال مسؤول ملف حقوق الإنسان في المنظمة، كمران عثمان، في تقرير نشره اليوم، “منذ بداية العام الجاري وحتى يونيو من العام نفسه، نفذ الجيش التركي 833 هجوماً وتفجيراً على أراضي إقليم كردستان، منها 365 وفي دهوك، و356 في أربيل، و102». وفي السليمانية، و10 في نينوى.

وأضاف “نفذ الجيش التركي خلال اليومين الماضيين 27 هجوماً على سلسلة جبال متين وقرية رشافا في ناحية آميدي وجبل ساوين في سفوح سلسلة جبال قنديل وقمة كورشال وجبل كيواراش”. في منطقة رانيا، وجبل جاسوسان في منطقة بشدار، وقرية كاني ميران كوماري ونزارة في منطقة بنجوين.

وتابع عثمان قائلاً: “ونتيجة لذلك، قُتل خلال العام الحالي 8 مدنيين جراء قصف وتوغلات الجيش التركي في أراضي إقليم كردستان”.

 

منظمة أمريكية: تركيا نفذت قرابة 1000 هجوم على اقليم كوردستان خلال 6 أشهر

ملاحظة: هذا الخبر منظمة أمريكية: تركيا نفذت قرابة 1000 هجوم على اقليم كوردستان خلال 6 أشهر نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : منظمة أمريكية: تركيا نفذت قرابة 1000 هجوم على اقليم كوردستان خلال 6 أشهر

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر منظمة أمريكية: تركيا نفذت قرابة 1000 هجوم على اقليم كوردستان خلال 6 أشهر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#منظمة #أمريكية #تركيا #نفذت #قرابة #هجوم #على #اقليم #كوردستان #خلال #أشهر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!