الحوار الهاديء

مناظرة بايخة وتافهه لطفلان صغيران  !  

جرت يوم امس مناظرة بين اكبر طفلان ( زعاطيط ) في العالم . لم استمع إليها لأنني كنتُ أتوقع مثل هكذا تفاهه ولكن استمعت اليوم إلى بعض المقتطفات لتلك المزعطة ! ويا ريت ما استمعتُ إليهما ! في كل الأحوال أنا أسميت احدهم منذ زمن بعيد بالخرف والثاني بالمتهور .

لا اعلم كيف يحكم واحد من هؤلاء التافهين العالم ! ولا استوعب كيف سيكون مصير العالم عندما يكون واحد تافه أو متهور قائد للبشرية ! والأثنان يقودهما الممثل والعميل الأغرب في العالم ! هَم فكرة .

رئيس اكبر واقوى دولة ديمقراطية في العالم وفي مناظرة يشاهدها المليارات لا يتحدث غير عن تفاهه خصمه ! هذا يقول إنك تافه والثاني يتهم الأخر بالخرف ( هاي صحيحة ) ! كل واحد حاول في اتهام الثاني بالسذاجة والتخلف والجهل وهذا شيء حقيقي ! وكأننا أمام خصمان يتقدمان لخُطبة فتاة وكل واحد يحاول إبراز عضلاته وإنجازاته لكسب ود الفتاة ! اللعنة عليكما ! واحد فعلاً خرف ويتلعثم بلسانه في كل جملة والآخر متهور ومتباهي بعقله إلى درجة النرجسية .

واحد من هذان الشخصان سيحكم العالم لأربعة سنوات قادمة فماذا سنتوقع من ذلك ! لا داعي للتذكير والإعادة ولكن علينا التوقع في كل شيء . كل شيء ! حرب عالمية نووية هي الأقرب إلى التافهين ! وعندما يبقى بعض الملايين من البشر بعد الواقعة سيعود احدهم ويتباها بأنه ق*ت*ل الملايين ولكنه انتصر على الرئيس الفلاني ! إي صادقاً سيتباهون بالإنجاز العظيم الذي حققوه ! اللعنة عليكما للمرة الحادية عشر بعد المائة ! الخرف تباها بأنه لم يسمح لإس*رائي*ل بإستخدام القنابل الكبيرة لأنها ستق*ت*ل الكثير من المدنيين ( هو ليش بقى مدني حي ) ! والثاني يتباها بأنه حمى إس*رائي*ل من الجمهورية الأفلاطونية وقوّض دورها وهي في الواقع سيطرت على ربع العالم العربي ! الأول يتباها بعمره السياسي الطويل ( بَس ما گال وصلت إلى نقطة الخرف ) ، والثاني يتباها برزانه عقله بعد ان اجرى إختباران لمؤهلاته العقلية ! الأول يفتخر بأن خصمه مجرم ومتهم بخمسة وثلاثون ج#ريم*ة والثاني يتهم نجل الأول بإنشائه مصنعاً للتجارب الجرثومية في كييف ! موت الكرفكم إي والله ! في كل الأحوال هذه المناظرة كانت من اتفه ما أنتجته الشيطانة على مر العصور . هذا هو العالم وهذه هي أحواله ومصيره بيد واحد تافه من الاثنان!

وسؤال بسيط : لماذا أوصلت الشيطانة نفسها إلى هذه المهزلة  والبهدلة ؟ مَن الذي يضحك على مَن ؟ مَن المستفيد من هذه المهزلة ! مَن يقود التافهين ! وووووو إلخ !

ألا يوجد في اكبر واقوى دولة في العالم غير هذان الزعطوطيّن ! ألا يوجد شخص واعي وسليم ومُفكر كي يقود الأكبر في الكرة ! ألا يوجد شاب فيلسوف أو مُفكر او عالم او سياسي محنك او إستاذ جامعة او عالم نفسي او اجتماعي او أديب او غيره كي يقود العالم إلى بر السلام والأمان ! لماذا الإصرار على هذه القشمرة !

هل تلاحظون معي الأغرب في هذه التفاهة ! لا اعتقد !

الأغرب في هذه المصخرة هو هذا التناقض الكبير والغريب بين نظرة الشخصان لكل قضايا وملفات العالم ! وواحد منهما سيستلم تلك الملفات ! وكل واحد منهم يعاكس الآخر تماماً  فكيف يُسار ويُقاد العالم ! احدهم يتباها بإستمرار الحرب في أوروبا لإضعاف او حتى تفكيك روسيا حتى إن كان على حساب ملايين او حتى المليارات من البشر ، والآخر بعكسه تماماً يتهم الأول بإشعال هذه الحرب وإنه سينهيها في اول يوم دخوله البيت الأسود ! الأول يتفاخر بتقويض الدور الإيراني والثاني مستعد في شن حرب ضدها في اول يوم ! الأول يفتخر بتقديمه مبادرة لإنهاء الحرب والدمار في غ*ز*ة والثاني يلح على القضاء على الح*ما*س والجهاد ورميهما في البحر ! الأول يضع الصين وكوريا في خانه إليَك والثاني سيفتح الباب للتفاوض معهما ! الأول يسمح بدخول المهاجرين والثاني يطلب بطرد كل المهاجرين ! والله فكرة ! الأول برشلوني والثاني مدرب للريال ! الأول لا يسمح عمره بلعب الغولف والثاني يتباها بأنه يرمي الكرة لمئات الأمتار ! ووووووإلخ من كل هذا التناقض وهذه المصخرة ، وأحد من المتناقضين  سيحكم العالم ! هل رأيتم ولاحظتم مصير البشرية كيف يُقاد وبيد مّن ! ألا يعني هذا وبالدليل الكامل بأن مصير البشرية على محك وبيد مختلين عقلياً ! كيف يكون كل هذا التناقض والتنافر بين شخصان احدهم سيحكم العالم ! وماذا لو كان عقل الشعب الأمريكي يشبه عقل المختلين ( لايوجد شك في ذلك ) ورشّح الأكثر تناقض كي يقود العالم فكيف سيكون مصير البشرية ! هذا هو مصيرنا القادم ! التفاهة وصلت ذروتها وصادقاً سوف لا تستقيم او تستعدل  إلا بحماقة اكبر بكثير من تفاهتهم !

نيسان سمو 28/06/2024

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!