اخبار عربية وعالمية

ملك الأردن والسيسي يحذران من خطورة حرب غ*ز*ة ويُطالبان بوقف شامل لإطلاق النار

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من عمان، الاثنين، إلى “هدنة إنسانية ووقف شامل لإطلاق النار في غ*ز*ة في أسرع وقت ممكن”، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.
وقال البيان إن الزعيمين أكدا خلال لقائهما في قصر بسمان الظاهر في عمان اليوم الاثنين، على “أهمية مواصلة الضغط من أجل فتح المعابر البرية وإزالة كافة العوائق أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة أنحاء الأردن”. غ*ز*ة بشكل عاجل وبالمستوى المطلوب”.

وشددوا على أن “الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يشهدها القطاع تتطلب تحركاً فورياً من المجتمع الدولي للحد من تفاقمها”.
وحذروا من “خطورة استمرار الحرب على غ*ز*ة، وأعمال العن*ف التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس”.

وجددوا “رفضهم لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وغ*ز*ة ومحاولات الفصل بينهم”، محذرين من “التبعات الخطيرة لأي عملية عسكرية في رفح”.
وشدد الزعيمان على “ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية ا*لفلس*طينية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، والذي يضمن إقامة الدولة ا*لفلس*طينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967″. وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأكدا وقوف الأردن ومصر إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في الحصول على حقوقه المشروعة كاملة، ودعمهما لأي خطوات تلبي تطلعاته.
كما أكد الزعيمان خلال اللقاء على ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية ا*لفلس*طينية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، والذي يضمن إقامة الدولة ا*لفلس*طينية المستقلة ذات السيادة على غرار فلسطين. 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
ومنذ بداية الحرب، تم التوصل إلى هدنة لمدة أسبوع في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، سمحت بالإفراج عن نحو مائة أسير اختطفوا خلال هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، مقابل إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين الذين تحتجزهم إس*رائي*ل.

قد تكون أيضا مهتما ب:

مباحثات بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني لبحث جهود وقف إطلاق النار في غ*ز*ة

ويفتتح الرئيس المصري فترة ولايته الثالثة في العاصمة الجديدة ويؤدي اليمين الدستورية، الثلاثاء، أمام مجلس النواب

ملك الأردن والسيسي يحذران من خطورة حرب غ*ز*ة ويُطالبان بوقف شامل لإطلاق النار

ملاحظة: هذا الخبر ملك الأردن والسيسي يحذران من خطورة حرب غ*ز*ة ويُطالبان بوقف شامل لإطلاق النار نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: ملك الأردن والسيسي يحذران من خطورة حرب غ*ز*ة ويُطالبان بوقف شامل لإطلاق النار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ملك الأردن والسيسي يحذران من خطورة حرب غ*ز*ة ويُطالبان بوقف شامل لإطلاق النار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!