أخبار العراق

مقابل 5 ملايين دولار.. قراصنة صوماليون يحررون سفينة "عبد الله"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مقابل 5 ملايين دولار.. قراصنة صوماليون يحررون سفينة "عبد الله"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعة أفادت وكالة رويترز، اليوم الاحد (14 نيسان 2024)، بأن قراصنة صوماليون أطلقوا سراح السفينة المخطوفة “عبد الله”، بعد دفع فدية قدرها خمسة ملايين دولار.وقال أحد القراصنة للوكالة، ويدعى عبد الرشيد يوسف، إنه “تم إحضار الأموال إلينا قبل ليلتين كالمعتاد، وتحققنا مما إذا كانت الأموال مزيفة أم لا، ثم قسمنا الأموال إلى مجموعات وغادرنا، متجنبين القوات الحكومية”. وخُطفت سفينة البضائع السائبة التي تحمل علم بنغلادش في مارس/ آذار، بينما كانت في طريقها من موزمبيق إلى الإمارات على بعد حوالي 600 ميل بحري شرق العاصمة الصومالية، مقديشو.وتسبب القراصنة الصوماليون في حدوث فوضى في المياه قبالة الساحل الطويل للبلاد في الفترة من عام 2008 إلى عام 2018 تقريبا.وظلوا في حالة سبات، حتى أواخر العام الماضي، عندما بدأ نشاط القراصنة في الانتعاش مرة أخرى.وتقول مصادر بحرية إن تخفيف الإجراءات الأمنية ربما يشجع القراصنة أو أنهم ربما يستغلون الفوضى الناجمة عن استهداف السفن بينما تستعر الحرب في قطاع غ*ز*ة الفلسطيني بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س.المصدر: رويترز

 

مقابل 5 ملايين دولار.. قراصنة صوماليون يحررون سفينة "عبد الله"

ملاحظة: هذا الخبر مقابل 5 ملايين دولار.. قراصنة صوماليون يحررون سفينة "عبد الله" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مقابل 5 ملايين دولار.. قراصنة صوماليون يحررون سفينة "عبد الله"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مقابل 5 ملايين دولار.. قراصنة صوماليون يحررون سفينة "عبد الله" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!