أخبار التكنولوجيا

مشكلة عدم تحميل الفيديوهات على اليوتيوب او عدم تشغيلها

في الآونة الأخيرة ، أبلغ المستخدمون في أجزاء كثيرة من العالم أنهم لا يستطيعون تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم على YouTube. إذا كنت في هذه الفئة ، في هذه المقالة  سنفحص الطرق الممكنة لحل مشكلة عدم تحميل مقاطع الفيديو على YouTube.

يوتيوب هو أكبر منصة دفق الفيديو والفيديو في العالم مع حوالي 1.5 مليار مشاهدة شهريًا. يقوم عملاق الوسائط بتحميل حوالي 400 ساعة من المحتوى في الدقيقة وأكثر من مليار ساعة من الفيديو يوميًا. لذلك ، من المتوقع أن يكون عدد المستخدمين الذين يواجهون مشكلة عدم تحميل مقاطع الفيديو على YouTube مرتفعًا جدًا.

إذا واجهت أي مشاكل محتملة في خدمة YouTube ، فمن الأفضل متابعة حسابات YouTube على وسائل التواصل الاجتماعي في الخطوة الأولى ومعرفة ما إذا كان قد تم إبلاغك بهذه المشكلة أم لا. إذا كانت المشكلة عامة وواسعة النطاق ، فسيتم إبلاغهم بها وسيحاولون حلها. Twitter هو الخيار الأفضل في هذه المواقف. يمكن أن يعالج TeamYouTube تابع على تويتر.

أسفل للجميع أو مجرد لي. هذا الموقع نشط فقط إذا كانت قناتك معطلة. لذلك إذا كان موقع YouTube نشطًا ولكن مقاطع الفيديو لا تعمل ، فلن يعمل هذا الرابط.

في بعض الأحيان قد لا تكون قناتك معطلة على الإطلاق ، ولكن هناك مشاكل في الخدمة. من المشاكل التي أصابت مستخدمي YouTube مؤخرًا مشكلة عدم تحميل مقاطع الفيديو على YouTube أو حتى مشاهدتها.

إذا كنت تواجه مشكلة في مشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيلها ؛ تأكد من القراءة. استمرارًا لهذا المقال ، إليك بعض الحلول لمشكلة عدم تحميل مقاطع الفيديو على اليوتيوب وبالطبع المشاكل الأخرى التي قد تحدث لك في هذه الخدمة. يتم تقديم هذه الطرق في فئتين: حلول نظام التشغيل Android والحلول المتعلقة بالكمبيوتر الشخصي ، والتي نقرأها أدناه.

مشكلة في عدم تحميل الفيديوهات على اليوتيوب أو عدم تشغيلها

مشكلة في عدم تحميل مقاطع الفيديو على YouTube – حل المشكلات مع أجهزة Android

موقع YouTube لا يعمل - مشكلات YouTube الشائعة

الطريقة الأولى: حذف ومحو البيانات وذاكرة التخزين المؤقت

إذا لم يتم تشغيل YouTube أو لم يتم تشغيل مقاطع الفيديو ، فإن الخطوة الأولى هي مسح بيانات YouTube وذاكرة التخزين المؤقت. لاحظ أنه في إزالة ذاكرة التخزين المؤقت ، سيتم حذف البيانات المؤقتة والمعلومات التي تم تنزيلها فقط مثل الصور أو مقاطع الفيديو التي شاهدتها ، ولكن عن طريق حذف البيانات ، سيتم حذف جميع معلوماتك ، بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور ، وسيتعين عليك الذهاب العودة مرة أخرى. تسجيل الدخول إلى حسابك.

للقيام بذلك ، تحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات جهازك والنقر على YouTube في قسم التطبيقات. في القسم التالي ، حدد خيار الذاكرة ، في هذا القسم يوجد خياران ، الأول هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت والثاني هو حذف البيانات. من الأفضل مسح ذاكرة التخزين المؤقت أولاً وتشغيل YouTube ، وإذا لم يتم تشغيله ، فاتبع المسار السابق مرة أخرى وامسح البيانات أيضًا.

تعليمات خطوه بخطوه:

الخطوة 1: افتح الإعدادات على جهازك

الخطوة 2: في قسم التطبيقات ، انقر فوق تطبيق YouTube

الخطوة 3: ثم اضغط على خيار الذاكرة وحدد خيار ذاكرة التخزين المؤقت.

الخطوة 4: تحقق من YouTube مرة أخرى وإذا لم يتم تشغيله ، فانتقل إلى نفس القسم واضغط على الخيار الثاني ، أي حذف البيانات.

الطريقة 2: أعد تشغيل جهازك

مشكلة في عدم تحميل مقاطع الفيديو

عادةً ما تؤدي إعادة التشغيل على الهواتف الذكية إلى حل العديد من هذه المشكلات. سيؤدي هذا إلى إغلاق التطبيقات المفتوحة في الخلفية والتسبب في مشاكل محتملة.

هذه طريقة سريعة وسهلة تستغرق القليل من الوقت. إذا كان YouTube الخاص بك لا يعمل ، فما عليك سوى الضغط باستمرار على زر الطاقة وزر خفض الصوت على جهاز Android الخاص بك والنقر فوق خيار إعادة التشغيل. بعد إعادة تشغيل الهاتف المحمول ورفعه ، افتح YouTube مرة أخرى وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم إصلاحها أم لا.

تعليمات خطوه بخطوه

الخطوة 1: اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل / الإيقاف مع زر خفض مستوى الصوت

الخطوة 2: اضغط على إعادة التشغيل

الخطوة 3: قم بتشغيل YouTube بعد ظهور الهاتف المحمول

الطريقة الثالثة: قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك

يعد نقص تحديثات نظام التشغيل أحد أكثر المشكلات شيوعًا مع عدم تشغيل YouTube. بعد الاتصال بالإنترنت واختبار السرعة ، انتقل إلى إعدادات هاتفك المحمول واضغط على التحديث الجديد في قسم التحديثات ، وبعد التنزيل ، اضغط على خيار التثبيت وانتظر إعادة تشغيل الجهاز. بعد ظهور الهاتف المحمول ، افتح YouTube وتحقق منه.

تعليمات خطوه بخطوه

الخطوة 1: اذهب إلى الإعدادات على جهازك

الخطوة 2: في قسم التحديث ، انقر فوق تحديث جديد.في بعض السلاسل ، يوجد في أسفل الصفحة في قسم حول الهاتف خيار تحديث البرنامج).

الخطوة 3: انقر فوق تثبيت إذا قمت بتنزيل تحديث جديد

الخطوة 4: بعد إعادة التشغيل ، قم بتسجيل الدخول إلى YouTube وتحقق من ذلك.

الطريقة الرابعة: تحقق من إعدادات التاريخ والوقت

مشكلة في عدم تحميل مقاطع الفيديو

قد يبدو غريبًا ، هذا صحيح. يعد عدم تحديد الوقت والتاريخ أحد المشكلات الشائعة على YouTube والتي غالبًا ما تكتشفها بعد فوات الأوان. ساعة سجل خدمات Google بها مشكلة في المزامنة ، ولهذا السبب ، فإن YouTube لديه مشكلة.

للتحقق من التاريخ والوقت ، أدخل إعدادات جهازك وانقر فوق التاريخ والوقت. بعد إدخال قسم التاريخ والوقت ، تحقق من صحتهما. يمكنك أيضًا استخدام خيار التحديد التلقائي لضبط الوقت والتاريخ على الإنترنت.

تعليمات خطوه بخطوه:

الخطوة 1: افتح إعدادات جهازك

الخطوة 2: اضغط على التاريخ والوقت

الخطوة 3: تحقق من الوقت والتاريخ أو قم بتغييره إلى تلقائي

الطريقة الخامسة: قم بتحديث تطبيق YouTube

موقع YouTube لا يعمل - مشكلات YouTube الشائعة

بعد كل هذا ، إذا لم يتم إصلاح مشكلتك بعد ، فقم بتحديث تطبيق YouTube. للقيام بذلك ، يمكنك الدخول إلى متجر Google Play وتحديث YouTube في قسم “البرامج والألعاب” إذا لم يكن محدثًا. قم بتشغيل تطبيق YouTube مرة أخرى عند اكتمال التحديث.

تعليمات خطوه بخطوه:

الخطوة 1: افتح تطبيق متجر Google Play

الخطوة 2: اضغط على خيار تطبيقاتي وألعابي

الخطوة 3: انقر فوق تحديث إذا كان هناك تحديث جديد.

استكشاف مشكلات YouTube الشائعة وإصلاحها لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows (متصفح Google Chrome)

موقع YouTube لا يعمل - مشكلات YouTube الشائعة

الطريقة الأولى: قم بتحديث تطبيق Google Chrome الخاص بك

إذا كنت تواجه أيضًا مشكلات في تشغيل موقع YouTube على الويب أو تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة به ، فإن الخطوة الأولى لإصلاح ذلك هي تحديث متصفح Google Chrome. هذا ليس بالأمر الصعب على الإطلاق. فقط اضغط على أيقونة النقطة في الزاوية اليمنى العليا ، ثم حدد خيار المساعدة وحدد خيار حول Google Groom. بعد ذلك ، سيتم فتح رابط مخصص لك ، وفي حالة توفر تحديث ، انقر فوق خيار التثبيت واتبع التعليمات.

تعليمات خطوه بخطوه:

الخطوة 1: اضغط على أيقونة النقطة في الزاوية اليمنى العليا

الخطوة 2: حدد خيار المساعدة وانقر فوق حول Google Chrome

الخطوة 3: اضغط على خيار التثبيت للتحديث

الطريقة الثانية: تحقق من اتصالك بالإنترنت

قد يكون أحد أسباب عدم تشغيل مقاطع الفيديو على YouTube هو أن الجهاز غير متصل بالإنترنت. من الأفضل دائمًا التأكد من توفر اتصال بالإنترنت من أول خطوة. بمجرد التأكد من اتصالك بالإنترنت ، افتح المتصفح الخاص بك وتحقق من سرعة الإنترنت لديك. يمكنك البحث عن عبارة في متصفحك. بالطبع برأيي أن مشاهدة مقطع فيديو من مواقع توزيع أفلام أخرى طريقة جيدة لضمان سرعة الإنترنت ، لأن مشاهدة الفيديو تتطلب الكثير من السرعة وعرض النطاق الترددي.

الخطوة 1: انتقل إلى قسم الشبكة وتأكد أولاً من توصيل شبكتك.

الخطوة 2: افتح متصفحك وابحث عن مقطع فيديو.

الخطوة 3: إذا كان اتصالك بالإنترنت غير متصل ، فاتصل بمزود الخدمة.

الخطوة # 3: قم بتشغيل JavaScript

مشكلة في عدم تحميل مقاطع الفيديو

JavaScript هو مكون إضافي يجب تشغيله لتشغيل الفيديو على YouTube وأي موقع ويب لبث الفيديو وقد أصبح مشكلة شائعة على YouTube. لتشغيله ، يجب عليك الانتقال إلى إعدادات Google Chrome وفي القسم المتقدم ، حدد خيار إعدادات الموقع في قسم الخصوصية والأمان. ثم اضغط على JavaScript وحذفها. بعد تشغيل JavaScript ، يمكنك فتح YouTube والتحقق من ذلك.

تعليمات خطوه بخطوه:

الخطوة 1: اضغط على أيقونة النقطة في أعلى يمين متصفح Chrome.

الخطوة 2: في القسم المتقدم ، حدد خيار الخصوصية والأمان.

الخطوة 3: السماح بتمكين JavaScript.

الطريقة الرابعة: تحقق من ملحقات Chrome

هناك العديد من الإضافات المتاحة لمتصفح Chrome ، ولكل منها تطبيق معين. لكن نفس المكونات الإضافية يمكن أن تسبب أحيانًا مشاكل في دفق الفيديو على YouTube. لمعرفة ما إذا كانت المكونات الإضافية تسبب لك مشكلات مع YouTube ، فأنت بحاجة إلى فتح الفيديو في وضع التصفح المتخفي ، لأن المكونات الإضافية لا تعمل في وضع التصفح المتخفي ، وإذا كانت هناك مشكلة معها ، فيجب على YouTube تشغيل الفيديو في وضع التصفح المتخفي.

ولكن إذا وجدت أن المكونات الإضافية تسبب مشاكل على YouTube الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى النقر فوق رمز النقطة في أعلى يمين Google Chrome وتحديد أدوات والمزيد. ثم اضغط على الامتدادات لفتح صفحة الإضافات. في هذه الصفحة ، يمكنك تعطيل أو تمكين أي مكون إضافي تريده. تحتاج إلى تعطيل المكونات الإضافية واحدة تلو الأخرى وتشغيل YouTube لمعرفة أي منها يسبب المشكلة.

تعليمات خطوه بخطوه:

الخطوة 1: اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط.

الخطوة 2: اضغط على الأدوات والمزيد وحدد الامتدادات.

الخطوة 3: قم بتعطيل المكونات الإضافية واحدًا تلو الآخر للعثور على المكون الإضافي الضار ، ثم احذفه.

الطريقة الخامسة: مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط

موقع YouTube لا يعمل - مشكلات YouTube الشائعة

إذا تمكنت من تشغيل مقاطع فيديو YouTube في وضع التصفح المتخفي ولكن لم تكن هناك مشكلة في أي من المكونات الإضافية ، فيجب عليك على الأرجح إزالة ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط. للقيام بذلك ، انقر فوق رمز النقطة في الجزء العلوي الأيمن من Google Chrome وحدد أدوات والمزيد. في قسم الأدوات والمزيد ، حدد محو بيانات المتصفح ، ومن القائمة المنسدلة ، حدد كل الوقت ، ثم انقر فوق الخيار المخصص لمسح البيانات.

تعليمات خطوه بخطوه

الخطوة 1: اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط

الخطوة 2: حدد Tools and More وانقر فوق Clear Browser Data

الخطوة 3: من القائمة المنسدلة ، حدد كل الوقت واضغط على مسح البيانات

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!