اخبار عربية وعالمية

مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لفتح طريق بري من الأردن إلى غ*ز*ة .. من الداعم؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لفتح طريق بري من الأردن إلى غ*ز*ة .. من الداعم؟  . والان الى التفاصيل.

قدمت فرنسا، الخميس، مشروع قرار معدل إلى مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غ*ز*ة، ويرفض أي تهجير قسري للسكان المدنيين في القطاع.

كما طالبت فرنسا ضمن مشروع القرار بالفتح الدائم لميناء أشدود والطريق البري من الأردن إلى قطاع غ*ز*ة. كما أكد رفض أي هجوم بري على رفح، بالإضافة إلى فتح جميع المعابر من وإلى القطاع.

يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه مجلس الأمن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي بالسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى قطاع غ*ز*ة المحاصر.

وجاء مشروع القرار الفرنسي بعد نحو أسبوعين من اعتماد مجلس الأمن قرارا بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غ*ز*ة، لكن المجلس فشل في تمرير تعديل لمشروع القرار تضمن عبارة “وقف دائم لإطلاق النار”.

وشدد المجلس على الحاجة الملحة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غ*ز*ة، وضرورة إزالة كافة العقبات التي تحول دون إيصالها، داعيا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن.

المصدر: شبكة قدس + وكالات

 

مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لفتح طريق بري من الأردن إلى غ*ز*ة .. من الداعم؟

ملاحظة: هذا الخبر مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو لفتح طريق بري من الأردن إلى غ*ز*ة .. من الداعم؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!