أخبار العراق

مستشارية الأمن القومي: اتفاقية الإطار الإستراتيجي مهمة وشاملة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مستشارية الأمن القومي: اتفاقية الإطار الإستراتيجي مهمة وشاملة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-09 14:39:44 . والان الى التفاصيل.


9 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أبلغ مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الثلاثاء، السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي بأن اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة مهمة وشاملة ولاتختص فقط بالجانب الأمني وإنما تشمل جميع المجالات.
وذك المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان، أن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الثلاثاء ، السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي”، مبيناً أن “الجانبين بحثا آخر مستجدات وتطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وآفاق التعاون والشراكة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية”.
واضاف، أنه “جرى خلال اللقاء أيضا ، بحث القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، بضمنها ملف مخيم الهول واستمرار التعاون في مجال مكافحة الار*ها*ب”.
ووفقا للبيان، أعرب الأعرجي خلال اللقاء، عن “تفاؤله بزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، المرتقبة إلى واشنطن”، مشيرا إلى أن “الزيارة ستؤسس لعهد جديد من العلاقات بين البلدين”، مشيرا إلى أن “اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية مهمة وشاملة ولاتختص فقط بالجانب الأمني، وإنما تشمل جميع المجالات”.
وأكد الاعرجي على “أهمية سحب الدول لرعاياها من مخيم الهول وتجفيف منابع الار*ها*ب البشرية والمالية والإعلامية”.
من جانبها أكدت السفيرة الأمريكية، ان “زيارة رئيس الوزراء الى واشنطن مهمة جداً وأن البلدين باتجاه الاتفاق الأمني الثنائي، وأن لجان البلدين مستمرة باللقاءات بخصوص مهمة التحالف الدولي”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

مستشارية الأمن القومي: اتفاقية الإطار الإستراتيجي مهمة وشاملة

ملاحظة: هذا الخبر مستشارية الأمن القومي: اتفاقية الإطار الإستراتيجي مهمة وشاملة نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مستشارية الأمن القومي: اتفاقية الإطار الإستراتيجي مهمة وشاملة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مستشارية الأمن القومي: اتفاقية الإطار الإستراتيجي مهمة وشاملة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!