اخبار عربية وعالمية

الصومال وصندوق إيفاد يوقعان اتفاقية لتعزيز الأمن الغذائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصومال وصندوق إيفاد يوقعان اتفاقية لتعزيز الأمن الغذائي  . والان الى التفاصيل.

وقعت الصومال والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) اتفاقية مالية جديدة بقيمة 31.22 مليون دولار أمريكي.

ويهدف البرنامج الجديد، الذي يحمل عنوان “تعزيز سبل العيش والقدرة على الصمود في المناطق الريفية”، إلى تعزيز الإنتاجية الزراعية في المناطق الريفية وتحسين الدخل والأمن الغذائي بطريقة مستدامة.

كما تهدف إلى معالجة مشكلة ندرة المياه التي تفاقمت بسبب تغير المناخ من خلال الاستثمارات المجتمعية في البنية التحتية للمياه، وهو أمر حيوي للأنشطة الزراعية.

قال رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ألفارو لاريو، إن التنمية الريفية في الصومال تواجه العديد من التحديات، الناجمة عن عقود من الصراع والتدهور البيئي ومحدودية البنية التحتية.

وأشار لاريو إلى أهمية البرنامج الذي سيساعد في تزويد فقراء الريف بالمهارات والوظائف اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي والازدهار.

يذكر أن هذا الاتفاق جاء بعد تحذيرات من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) قالت فيها إن المجاعة تتفاقم بسرعة في الصومال، وأن أكثر من 700 ألف شخص قد يواجهون المجاعة العام المقبل.

المصدر: وكالات

 

الصومال وصندوق إيفاد يوقعان اتفاقية لتعزيز الأمن الغذائي

ملاحظة: هذا الخبر الصومال وصندوق إيفاد يوقعان اتفاقية لتعزيز الأمن الغذائي نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!