اخبار طب وصحة

مساعد وزير الصحة للسياحة الصحية: مصر تمتلك 60% من الرمال السوداء بالعالم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مساعد وزير الصحة للسياحة الصحية: مصر تمتلك 60% من الرمال السوداء بالعالم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-03 20:03:10 . والان الى التفاصيل.

قال الدكتور سميح أحمد عامر مستشار وزيرة الصحة والسكان للسياحة العلاجية في تصريح خاص لـ”اليوم السابع” إننا نعمل على ملف السياحة العلاجية منذ أكثر من عام بقرار من رئيس مجلس الوزراء والذي شكل لجنة عليا للسياحة العلاجية برئاسة وزيرة الصحة والسكان، ويتولى دراستها ومناقشتها وإدارتها. نظام السياحة الصحية في الفترة الحالية.

وأضاف أن الرمال السوداء توجد في سيناء والواحات البحرية، ولدينا 60% من الرمال السوداء في العالم، لأنها تحتوي على نظائر مشعة بمستويات آمنة تعالج العديد من الأمراض مثل مرض الروماتويد والأمراض الجلدية مثل الصدفية وغيرها. على، ويتواجد في سيناء والواحات البحرية.

وأضاف أن مصر بها 1356 ينابيع كبريتية، وهي منتشرة في جميع أنحاء مصر، وتعالج الينابيع الكبريتية العديد من الأمراض التي قد لا تجدي العلاجات التقليدية في علاجها، مثل علاج مرض الضغط المزمن، ويعجز الطب عن علاجه، وهو موجودة في حمامات فرعون وحمامات الداخلة في المناطق. وجاري تطوير مناطق أخرى في سيناء والمناطق المحيطة بها لتكون مناسبة للسياحة العلاجية.

وقال تم إنشاء المنصة الإلكترونية وهي نافذة العالم للسياحة العلاجية، وتشمل كافة مقدمي الخدمات، ومن خلالها يستطيع المريض الحجز في أي مستشفى أو مركز طبي، ويتم حجز الفنادق والأماكن السياحية له ولعائلته. عائلته أثناء وجوده هناك لتلقي العلاج.

وأوضح أنه الأهم من ذلك أنه يمكن الحصول على تأشيرة لغرض العلاج، وهذه التأشيرة مفعلة حاليا، ومن يحصل عليها يحصل على امتيازات من مصر للطيران، وخصم على التذاكر، واستقبال في المطار، ويحصل على تأشيرة سريعة من أجل مساعدة المرضى على عدم الوقوف. في الطوابير وتوفير كرسي متحرك للمرضى الذين يحتاجون إليه، وأوضح أن المنصة الإلكترونية يمكننا من خلالها مراقبة جميع أنشطة المريض ومعرفة عدد المرضى الذين دخلوا، وأين يتم علاجهم، حيث توفر المنصة كافة المعلومات عن المريض، فكلها معلومات مهمة بالنسبة لنا، وهو ما يضعنا في التصنيف العالمي بين الدول التي تقدم خدمات السياحة الصحية في العالم.

وأكد أنه يمكن الحصول على تأشيرة السياحة العلاجية بغرض العلاج من خلال المنصة، موضحًا أن هناك 26 مستشفى في مصر حصلت على الاعتماد من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وهذا العدد في تزايد، ومن يدخل إلى المنصة ويجب على المسجلين فيه الحصول على الاعتماد من جهة الاعتماد. وقد ارتفع العدد، ومع نهاية العام سيصل عدد المستشفيات المعتمدة إلى 50 مستشفى، ومستواها يؤهلها لتقديم خدمات السياحة العلاجية على مستوى عالمي.

وأضاف أن مستشفيات التأمين الصحي الشامل لديها أيضاً مستشفيات مؤهلة للسياحة العلاجية، ومستواها الحالي من حيث المباني والتجهيزات لا يقل على الإطلاق عن أي مستشفى آخر في العالم.

وأكد أن مستوى العلاج وكفاءة العمل فيه لا يقل عن مستوى أي مستشفى عالمي، موضحا أن الإيرادات الناتجة عن السياحة العلاجية في العالم عام 2022 بلغت 133 مليار دولار في العالم، ومن المتوقع أن تصل إلى 300 مليار دولار في عام 2030، ونأمل أن تحصل مصر على 10% من الحصة العالمية للسياحة العلاجية.

ملاحظة: هذا الخبر
مساعد وزير الصحة للسياحة الصحية: مصر تمتلك 60% من الرمال السوداء بالعالم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مساعد وزير الصحة للسياحة الصحية: مصر تمتلك 60% من الرمال السوداء بالعالم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مساعد وزير الصحة للسياحة الصحية: مصر تمتلك 60% من الرمال السوداء بالعالم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!