اخبار عربية وعالمية

تجمع فصائل سودانية يخرج عن الحياد وينضم لقوات الجيش لمنع انهيار الدولة

قالت مجموعة فصائل سودانية تصف نفسها بقوى الكفاح المسلح والمقاومة الشعبية الداعمة للقوات المسلحة في دارفور، الأحد، إنها خرجت عن الحياد “حفاظا على السودان من مخططات التقسيم والتشرذم”.
وأضافت الجماعة المساندة للقوات المسلحة في إقليم دارفور في بيان نشرته حركة جيش تحرير السودان على صفحتها بفيسبوك اليوم الأحد، “وضعنا خطة لاستعادة المدن التي سيطرت عليها الدعم السريع.. ولدينا ووضعت خريطة سياسية للتواصل مع رموز وقيادات المجتمع والمقاومة الشعبية للتعبئة العامة”.

وأكد الحاضرون “التزامهم بالوقوف جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة والمؤسسة الوطنية ومؤسسات الدولة الشرعية لمنع انهيار الدولة السودانية بالعمل المدني والعسكري”.
وأشار البيان الصادر عقب “منتدى البركل لقضايا دارفور” على مدى ثلاثة أيام، إلى أن التجمع سيتواصل مع البعثات الأجنبية والمنظمات الحقوقية “لكشف جرائم الدعم السريع”، متهما الدعم السريع باستخدام مرتزقة أجانب من دارفور. الدول الإفريقية والعربية المجاورة للقتال وتلقي الدعم من الدول “لتفكيك السودان”. .

كما أكد العمل على تعزيز العمل المشترك بين حركات الكفاح المسلح لتحقيق وحدتها في المستقبل.
كما أكد البيان على عدد من القضايا أهمها ضرورة التحول المدني الديمقراطي “بعد هزيمة الدعم السريع”.
وأوضح البيان أن هذه الخطوة تأتي في إطار “المسؤوليات الوطنية والأخلاقية الملقاة على عاتقنا نتيجة التمرد الذي تعرضت له البلاد من قبل قوات الدعم السريع التي تقودها أطراف دولية وإقليمية والتي شاركت فيها القوات المسلحة”. وتستخدم الميليشيات وأعوانها المرتزقة القادمين من دول الجوار وأذرعها السياسية الداخلية للاستيلاء على السلطة بالقوة والاختطاف. البلاد بحجة شعارات التحول الديمقراطي والحكومة المدنية.
ومن القوى الموقعة على البيان حركة جيش تحرير السودان، قيادة مناوي، حركة العدل والمساواة السودانية، حركة تحرير السودان، التحالف السوداني، حركة جيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي، المجلس القيادي لجيش تحرير السودان. وحركة تحرير السودان بقيادة مصطفى تامبور.

قد تكون أيضا مهتما ب:

حميدتي يؤكد تمسكه بالسلام والحكم المدني في السودان في ذكرى الحرب

حمدوك يحذر من “انهيار” السودان. نحن نواجه خطر الانقسامات

تجمع فصائل سودانية يخرج عن الحياد وينضم لقوات الجيش لمنع انهيار الدولة

ملاحظة: هذا الخبر تجمع فصائل سودانية يخرج عن الحياد وينضم لقوات الجيش لمنع انهيار الدولة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تجمع فصائل سودانية يخرج عن الحياد وينضم لقوات الجيش لمنع انهيار الدولة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تجمع فصائل سودانية يخرج عن الحياد وينضم لقوات الجيش لمنع انهيار الدولة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!