أخبار العراق

مجلس الدولة يرد على طلب محافظة ديالى بشأن عمل المحافظ (وثائق)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مجلس الدولة يرد على طلب محافظة ديالى بشأن عمل المحافظ (وثائق) والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-24 12:25:23 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

وقرر مجلس إدارة الدولة استمرار المحافظ الفائز عضوا في مجلس المحافظة في إدارة شؤون المحافظة اليومية.

وبحسب وثيقة رسمية حصلت عليها السومرية نيوز، طلبت محافظة ديالى، في رسالتها، الرأي من مجلس الدولة بشأن استمرار المحافظ بعد أداء اليمين القانونية لانتخابه عضوا في مجلس المحافظة لإدارة يومية. الشؤون حتى يتم انتخاب حاكم جديد.

وبحسب الوثيقة، تنص انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات والمديريات على أن المرشح الفائز في انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات ملزم بأداء اليمين الدستورية خلال مدة أقصاها شهر من تاريخها. تاريخ الجلسة الأولى. وإلا فيحل محله من حصل على أعلى الأصوات من بين المرشحين الخاسرين من قائمته في دائرته الانتخابية. وفي حال عدم أداء المرشح الفائز اليمين، يكون بديله من هو الأكثر خسارة في دائرته الانتخابية من القوائم الفائزة أو المرشحين الفرديين.

وبحسب الوثيقة، فإن قرار المجلس كان أن يستمر المحافظ الفائز بعضوية مجلس المحافظة في إدارة شؤونه اليومية، حتى لو أدى اليمين القانونية، لحين انتخاب محافظ جديد.

 

مجلس الدولة يرد على طلب محافظة ديالى بشأن عمل المحافظ (وثائق)

ملاحظة: هذا الخبر مجلس الدولة يرد على طلب محافظة ديالى بشأن عمل المحافظ (وثائق) نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مجلس الدولة يرد على طلب محافظة ديالى بشأن عمل المحافظ (وثائق)

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مجلس الدولة يرد على طلب محافظة ديالى بشأن عمل المحافظ (وثائق) . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!