اخبار عربية وعالمية

عباس يحذر من تهجير الفلسطينيين الى الاردن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عباس يحذر من تهجير الفلسطينيين الى الاردن  . والان الى التفاصيل.

حذر الرئيس محمود عباس أمام المنتدى الاقتصادي العالمي الأحد، من أن إس*رائي*ل ستقوم بترحيل وتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى الأردن بعد أن تنهي عملياتها العسكرية في قطاع غ*ز*ة.

وقال عباس: “أخشى أن تتجه إس*رائي*ل بعد غ*ز*ة إلى الضفة الغربية لترحيل أهلها نحو الأردن، وأقول إن مصر والأردن رفضتا بشكل قاطع ترحيل الفلسطينيين من بلديهما”.

وقال الرئيس الفلسطيني: “ندعو المجتمع الدولي إلى الاعتراف بفلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، كما ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين على نفس الأساس الذي تعترف به بإس*رائي*ل”. وأشار إلى أن إس*رائي*ل دمرت ثلاثة أرباع قطاع غ*ز*ة، وأن الوضع في غ*ز*ة مؤسف للغاية. وقال: “يجب أن يكون هناك حل سياسي يجمع غ*ز*ة والضفة الغربية والقدس في دولة فلسطينية مستقلة”.

أعلنت وزارة الصحة ا*لفلس*طينية أن حصيلة شهداء العدوان الإ*سر*ائي*لي منذ 7 أكتوبر وحتى الأحد ارتفعت إلى 34454 شهيداً و77575 جريحاً.

وأوضحت الوزارة، في اليوم الـ205 للعدوان، أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق أسر في قطاع غ*ز*ة، وصل منها 66 شهيداً و138 جريحاً إلى المستشفيات خلال 24 ساعة. وأضافت أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

انطلق الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، اللقاء المفتوح ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، تحت عنوان “أي نوع من النمو نحتاجه؟” ويهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار بين قادة الفكر حول عدة مواضيع منها التحديات البيئية، ودور الفنون في المجتمع، وريادة الأعمال، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، والمدن الرقمية، بمشاركة 1000 شخص، بينهم أكثر من 20 وزير خارجية. من جميع أنحاء العالم، وأصحاب المصلحة العالميين الرئيسيين. تعزيز التعاون في المجالات الحيوية للتنمية والمساعدة في سد الفجوة المتزايدة بين الأسواق المتقدمة والناشئة.

 

عباس يحذر من تهجير الفلسطينيين الى الاردن

ملاحظة: هذا الخبر عباس يحذر من تهجير الفلسطينيين الى الاردن نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!