أخبار التكنولوجيا

ما هو إنترنت ADSL وكيف يعمل؟

الإنترنت الثابت ، أو ADSL (خط المشترك الرقمي غير المتماثل) ، هو تقنية اتصال توفر سرعات اتصال أسرع من إنترنت الطلب الهاتفي. في هذا المقال ، Hello World ، قمنا بفحص ماهية إنترنت ADSL وكيف يعمل والعوامل التي تؤثر على سرعة ADSL. ابق معنا حتى نهاية المقال.

ما هو الإنترنت الثابت؟

ما هو ADSL (خط المشترك الرقمي غير المتماثل)؟

يستخدم هذا النوع من الاتصال بالإنترنت خطوط الهاتف الموجودة. ADSL ، أو خط المشترك الرقمي غير المتماثل ، هو تقنية اتصال توفر سرعات اتصال أسرع من إنترنت الطلب الهاتفي. توفر هذه التقنية العديد من اتصالات الإنترنت حول العالم ، مما يتيح لإنترنت النطاق العريض عالي السرعة العمل مع Web 2.0 وما بعده. على الرغم من أن الإنترنت الليفي قد حل محل ADSL في العديد من المجالات ، إلا أن ADSL لا يزال تقنية مهمة. يمكن أن تكون معرفة ماهية ADSL خطوة مهمة في اختيار الاتصال الصحيح لمنزلك أو مكتبك.

ما هو الـ ADSL؟

تتطلب التقنيات الجديدة مثل الألياف الضوئية كابلات ألياف بصرية مخصصة للاستفادة من السرعة المتزايدة التي توفرها هذه التكنولوجيا المتقدمة. ومع ذلك ، فإن ADSL أكثر مرونة. تعمل الخدمة من خلال نفس خطوط هاتف ميسي التي تجري مكالمات صوتية بين الخطوط الأرضية منذ عقود. ينقل ADSL عالي السرعة البيانات الرقمية عبر نفس الخطوط ، مما يسمح لك بفعل ما تريد ، من إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى مشاهدة مقاطع فيديو YouTube.

تأكد من قراءة: ما هو الإنترنت عبر الأقمار الصناعية؟

تم تسجيل براءة اختراع ADSL لأول مرة في عام 1988. نظرًا لارتفاع تكلفة تطوير هذا النوع من التكنولوجيا ، سيستغرق تطبيق هذه التقنية في جميع المناطق سنوات. لتحقيق السرعة المطلوبة ، أصبح ADSL خيارًا أكثر ملاءمة من اتصال الإنترنت الهاتفي ، ولكن هذا يتطلب معالجة ذكية للإشارة ، والتي بدورها تتطلب معدات خاصة.

أصبح ADSL متاحًا على الصعيد الوطني في أواخر التسعينيات وأصبح شائعًا خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. في حين أن مراكز الاتصال الريفية قد تعتمد على التقنيات القديمة اليوم ، فقد تم تحديث معظمها لدعم ADSL. تدعم هذه التغييرات أيضًا التقنيات الحالية مثل الألياف البصرية.

ما هو الـ ADSL؟

كيف يعمل ال ADSL؟

لكي تعمل اتصالات الخطوط الرقمية غير المتماثلة بشكل صحيح ، يجب أن تعمل العديد من التقنيات معًا في نفس الوقت. يحتاج المستخدم إلى مودم ADSL ، والذي يتصل بزوج قديم من الأسلاك الملتوية ويتصل بمبادل هاتف محلي. أخيرًا ، يتم توصيل الأسلاك النحاسية والأسلاك الأخرى بـ DSLAM (أو DSLAM ، وهي سلسلة من معدات الشبكة التي تسمح لخطوط الهاتف بالاتصال بالإنترنت بسرعة أكبر).

يقوم مودم ADSL الخاص بالمستخدم بنقل البيانات إلى DSLAM واستلامها. يستخدم DSLM الترددات التي تميز البيانات الرقمية عن المكالمات الصوتية المحتملة التي يتم إجراؤها عبر نفس خط الهاتف. يتم تقسيم هاتين الإشارتين في مرحلة التبادل (فصل الصوت عن البيانات) ويتم نقلهما إلى تقنيات شبكة مختلفة في استمرار السلسلة وتوصيل المستخدم بالهاتف أو خادم الويب على الجانب الآخر.

تأكد من قراءة: ما الفرق بين تقنية الإنترنت 5G و 4G LTE؟

ما هي سرعة ال ADSL؟

تبلغ سرعة ADSL القصوى حوالي 50 ميجابت في الثانية بسبب عرض النطاق الترددي للأسلاك النحاسية التي تشكل أساس الاتصال. ومع ذلك ، هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على سرعة اتصال ADSL ومعظمها غير متاح للمستخدم. عادة ما تكون الاتصالات الموصوفة أعلاه ، أو التي يتم تسويقها على أنها غير محدودة ، حوالي 10 ميجابت في الثانية. تميل هذه الأنواع من الأنظمة إلى وضع المزيد من الاتصالات المحلية في نفس النطاق الترددي ، مما يعني أنه يمكن لعدد أكبر من الأشخاص استخدام النطاق الترددي المتاح.

يمكن لاتصالات ADSL المقيدة ، والتي لها قيود أكثر صرامة على عدد الاتصالات المتزامنة في تلك المنطقة ، أن تحقق سرعات أعلى. في بعض المناطق ، قد تصل السرعة إلى 40 ميجابت في الثانية ، حيث لا توجد منافسة من حيث عدد المستخدمين.

عامل آخر يؤثر على سرعة ADSL هو المسافة من مركز الاتصال. مع زيادة المسافة ، تقل قوة الإشارة ، مما يؤدي إلى اتصال أبطأ واستخدام أقل. تعمل مكبرات الصوت الرقمية غير المتماثلة على خط المشترك ، والتي تزيد من قوة الإشارة عبر الخطوط الطويلة ، على تقليل مشكلة المسافات الطويلة بين المودم والمحول. ومع ذلك ، في حالة تحسين سرعة ADSL ، لا يمكن استبدال الخطوط الأقصر.

خطوط ADSL الحديثة أكثر قدرة على الوصول السريع للإنترنت عبر مسافات طويلة. ومع ذلك ، فإن أي اتصال على بعد عشرة أميال أو أكثر من المودم سيعاني من العواقب السلبية لكونه بعيدًا عنه.

ما هي سرعة ال ADSL؟

هل يجب أن يكون لديك ADSL؟

إذا لم تتمكن من الوصول إلى إنترنت الألياف الضوئية ، سواء كانت خدمة خزانة الألياف الضوئية أو شبكة الألياف البصرية FTTH ، فإن ADSL هو خيارك الأفضل التالي. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالتعقيد والميزات الواسعة للإنترنت اليوم ، فإن الحصول على هذه الخدمة أمر لا بد منه. يوصى باستخدام الإنترنت باستخدام الألياف الضوئية إذا كان سعره معقولاً. هذا النوع من الإنترنت أسرع وأقل تعرضًا للعوامل البيئية مثل مسافة التبادل والهواء. ومع ذلك ، إذا كان الإنترنت عبر الألياف الضوئية أكثر تكلفة ، فإن ADSL يعد خيارًا سريعًا بما يكفي لتشغيل معظم عمليات الويب.

يعد الإنترنت اللاسلكي خيارًا آخر لأولئك الذين تدعم هواتفهم هذه الميزة. تعد المعايير الجديدة مثل 5G بأن تكون الإنترنت أسرع ما يمكن مع ADSL. ومع ذلك ، قد يكون الوصول إلى الإنترنت اللاسلكي محدودًا من حيث البيانات التي تستخدمها. يمكن أن تكون باهظة الثمن أيضًا. قبل اختيار مثل هذا الاتصال مقارنة بطريقة ADSL التقليدية ، تأكد من تحديد التكاليف ذات الصلة.

آمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك. يمكنك مشاركة أسئلتك حول adsl الإنترنت معنا في قسم التعليقات.

مقالات ذات صلة:

خدعة WhatsApp لتقليل استهلاك الإنترنت

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!