اخبار طب وصحة

ما تكترش من “سقسقة” البقسماط فى الشاى بلبن لهذه الأسباب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ما تكترش من “سقسقة” البقسماط فى الشاى بلبن لهذه الأسباب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-18 11:44:18 . والان الى التفاصيل.

يعتبر البقسماط الموجود في الشاي بالحليب من الأطعمة التي يحب الكثير منا تناولها كوجبة إفطار خفيفة أو كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، لكن تناول الكثير منها قد يكون ضارًا بصحتك، وفقًا لخبراء التغذية.

فتات الخبز المليئة بالسكر والكربوهيدرات غير الصحية والزيوت لا ترفع مستويات السكر في الدم وضغط الدم فحسب، بل يمكن أن تسبب السمنة أيضًا، وفقًا لصحيفة تايمز ناو.

وبحسب الخبراء، تعد البقسماط من الوجبات الخفيفة غير الصحية التي تحتوي على الدقيق المكرر والسكر والزيوت الرخيصة والجلوتين الزائد والعديد من الإضافات الغذائية التي قد تضر بصحتك.

وبصرف النظر عن زيادة السعرات الحرارية، فإن هذا النوع من الخبز المحمص يزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والمخاطر على الأمعاء.

البقسماط عبارة عن خليط مخبوز من الدقيق المكرر والسكر والزيوت الرخيصة والغلوتين الزائد الذي قد يكون ضارًا. ويوصي الخبراء باستبدال البقسماط الضار بالمكسرات في الصباح أو البسكويت المصنوع من الشوفان لإعطاء الأولوية لصحتنا وعدم القلق من زيادة الوزن.

بصرف النظر عن زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية العالية، هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها لصحتك بما في ذلك…

ووفقا للخبراء، فإن الاستهلاك المتكرر للبقسماط يمكن أن يسبب مستويات غير مستقرة وغير متوازنة من الجلوكوز، مما يؤدي إلى التهاب الأمعاء ويعزز نمو البكتيريا السيئة فيها. ويؤدي التهاب الأمعاء إلى آلام في البطن، ونزيف المستقيم، والإسهال، والالتهابات المتكررة، وحتى أمراض أخرى.

وقال الخبراء إن تناول البقسماط مع الشاي بانتظام يمكن أن يؤدي أيضاً إلى الإصابة بالقرح المعوية، التي تسبب الغازات في المعدة، وسوء الهضم، وعسر الهضم، والإمساك، والعديد من المشاكل الأخرى أيضاً.

تناول البقسماط مع الشاي يومياً يمكن أن يؤثر أيضاً على صحة القلب، لأنه يزيد من خطر الإصابة بجميع الأمراض التي تشكل عوامل خطر رئيسية مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة والسكري والكوليسترول.

أطعمة صحية يمكن تناولها مع الشاي..

بدلًا من تناول البقسماط، هناك العديد من الوجبات الخفيفة الصحية مع شرب الشاي والتي لا تحسن مزاجنا ويومنا على الفور فحسب، بل إنها مفيدة أيضًا للصحة على المدى الطويل. ومن هذه الوجبات الخفيفة الشوفان فهو صحي جداً ومفيد لعملية الهضم. بسكويت الشوفان هو واحد منهم. أفضل مجموعات الوجبات الخفيفة للصحة والذوق.

ما تكترش من “سقسقة” البقسماط فى الشاى بلبن لهذه الأسباب

ملاحظة: هذا الخبر
ما تكترش من “سقسقة” البقسماط فى الشاى بلبن لهذه الأسباب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ما تكترش من “سقسقة” البقسماط فى الشاى بلبن لهذه الأسباب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ما تكترش من “سقسقة” البقسماط فى الشاى بلبن لهذه الأسباب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!