الحوار الهاديء

مآساة الطفل ريان ودعاء المُسلم للمُسلم !

مآساة الطفل ريان ودعاء المُسلم للمُسلم !

منذ الثلاثاء الماضي عند بلوغنا مآساة الطفل المغربي الذي سقط في البئر وإلى هذه اللحظة والتي بدأت بوادر الاطقم المنقذة للوصول إليه لم نتوقف لحظة واحدة عن الدعاء له وان يكون على قيد الحياة وان تعود البسمة له من جديد ولوالديه .

منذ اللحظات الاولى لعملية الانقاذ ونحن نتابع ونتصفح كل القنوات المباشرة والناقلة لعملية الانقاذ كي نفرح بخبر مفرح يأتي لنا وللجميع من خلال تلك القنوات المتواجدة !

نحن في الغرب ولسنا بمسلمي الديانة ولكن قلوبنا محصورة بالحزن والالم للطفل البريء ! ماعلاقة الدين والمذهب والعقيدة بحياة طفل بريء! كل متصل متخلف لقناة الجزيرة يقول السلامة لكل طفل عربي ومسلم ! وماذا عن الاطفال الأخرين الغير المسلمين ! والتافهين في قناةالجزيرة لم يُسكت احد من هؤلاء المتخلفين ! إنه فعلا الار*ها*ب بعينه ! الغرب يكون دوماً مستعداً لتقديم يد العون والمساعدة والخبرات في كل مثل هكذا ظروف إن تتطلب الامر التدخل ! ولكن كل المتصلين يطلبون السلامة لكل طفل عربي ومسلم ! الله يسحبكم من گرونكم ! ماذا فعلت باكستان او افغانستان او ايران او تركيا او غيرها من العالم الاسلامي للطفل ريان كي تدعون لسلامة اولادهم دون باقي اطفال العالم ! هل تعلمون بوجود اتصالات وتواصل بين الخبراء المغربين والفرنسيين والبلجيكيين في هذا الشأن ! المسألة ليست بمساحة جغرافية كبيرة حتى تتواجد عشرات الفرق العالمية فيها ! يكفي هناك اجهزة وادوية وألات حفر وفحصل وغيرها اجنبية غربية غير اسلامية تقوم بالواجب !

مرة اخرى نكرر لكل الشعوب المتخلفة الجاهلة ما علاقة طفل بريء وقع في محنة بديانته ! إذا كان مسلم ، مسيح، يزيدي، يهودي، برازيلي ،افغاني فهو طفل بريء والكل يتمنى ان يتم إنقاذه لا من اجل دينه ولا معتقده بل من اجله هو وعائلته ومحبيه !

من جهة ثانية عندما تقرأ تعليقات بعض المتخلفين في نفس القناة وعلى نفس الخبر سيشيب شعر ظهرك من الخجل !

احدهم يقول نتمنى من الرب أن يحمي كل اطفال العالم العربي والاسلامي ونحن صيام ! لا اعلم لماذا لم يكمل هذا الجاهل بقوله ويق*ت*ل كل اطفال العالم الباقية !

الاخر يقول : إذا كان ريان حياً فهذا يعني الله هو الذي انقذه ! ياجاهل إذا كان كلامك هذا صحيح فإذا ماكان ريان قد فارق الحياة هذا يعني إن الله هو ق*ت*له ! غبي انت ام ورثت الغباء من اجدادك الصالحين !

التافه الأخر يقول : هذه تجربة من الله للملمة االشمل العربي والاسلامي ! الله يسحبك من گرونك يا جاهل ومتخلف ! هل سيعاقب الله الطفل ريان من اجل لم شمل الباكستاني بالصومالي ! يا غبي كل الانبياء والمرسلين والصحابة والقديسين وووووو الخ من المرسلين فشلوا في لم شمل العرب والمسلمين فهل ريان الطفل سينجح في ذلك ! 

اتصالات غريبة وتعليقات اسخف ولكننا سنتوقف هنا !

الى لحظة كتابة هذه الكلمة لم يكن الطفل ريان قد تم اخراجه ولكننا نتمنى ومن كل قلوبنا ان تكون هذه الساعة الاخيرة لمحنته وان يتم اخراجه وهو على قيد الحياة ليعود الى اهله ومحبيه ولا يتألم قلب الوالدين عليه اكثر مما هو حاصل !

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !

نيسان سمو 05/02/2022

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!