اخبار طب وصحة

لو عندك برد فى العيد.. نصائح للتعافى السريع والاستمتاع بالإجازة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو عندك برد فى العيد.. نصائح للتعافى السريع والاستمتاع بالإجازة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-11 13:11:06 . والان الى التفاصيل.

عيد الفطر المبارك بأيامه القليلة المبهجة يشعرنا بالسعادة والبهجة، ولكن قد نشعر بالقلق من بعض الأمراض التي تصيبنا خلاله، كما قد تصيب بعض الأعراض المرضية بعض الأشخاص، مثل سيلان الأنف والعطس والسعال وغيرها.

لكي تتعافى سريعا خلال أيام العيد وتتخلص من نزلة البرد أو الأنفلونزا التي تصيبك ببعض الأعراض المذكورة في تقرير منشور على موقع Business Insider، يمنع خروج العيد والاختلاط بالعائلة المعروفة والتجمعات التي تقام في هذه الأيام بشكل خاص، وقدم التقرير نصائح حول ضرورة الاهتمام بها. بعض الخطوات وأهمها…

شرب الكثير من السوائل الدافئة المريحة للبلعوم والحنجرة والأنف، والتي تساعد في التخلص من المخاط المتراكم وتساعد في تخفيف السعال والسعال المتكرر. كما أنه يعزز سلامة الشعب الهوائية مما يعزز ترطيب الجسم ويتخلص من الجفاف أيضاً.

ومن الضروري الاهتمام بالراحة الكاملة والحصول على ساعات كافية من النوم لتقوية جهاز المناعة للتعافي السريع ومقاومة العدوى وهجماتها. خلال العيد يجب عليك النوم حوالي 6 إلى 8 ساعات كاملة دون انقطاع أو إزعاج لتتخلص بسرعة من نزلات البرد أو الأنفلونزا والأعراض المصاحبة لها.

يجب عليك استخدام المياه المالحة أو مياه البحر المالحة لتنظيف الممرات الأنفية والتخلص من المخاط، إذا كنت تعاني منه، حيث تساعد هذه الخطوة على التخلص بسرعة من نزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية والتهاباتها.

كما أن بعض العلاجات المنزلية تقلل من آثار نزلات البرد والأنفلونزا وتساعد على الشفاء السريع منها، مثل الغرغرة بالماء الدافئ أو الماء الممزوج بالملح، مما يساعد على تخفيف شدة آلام التهاب الحلق وتقليل الشعور بالألم، وكذلك القدرة على تناول الطعام دون الشعور بالألم.

يمكن اللجوء إلى أدوية مسكنة بسيطة للألم والألم حسب رأي الطبيب المختص، حيث تعمل على خفض درجة الحرارة وتخفيف الألم، مما يعزز الشفاء السريع والقدرة على تحمل النزهات والجهد.

ملاحظة: هذا الخبر
لو عندك برد فى العيد.. نصائح للتعافى السريع والاستمتاع بالإجازة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو عندك برد فى العيد.. نصائح للتعافى السريع والاستمتاع بالإجازة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو عندك برد فى العيد.. نصائح للتعافى السريع والاستمتاع بالإجازة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!