اخبار طب وصحة

لو عايز تصحصح وأنت بتذاكر .. اعرف امتى تشرب القهوة بدون قلق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو عايز تصحصح وأنت بتذاكر .. اعرف امتى تشرب القهوة بدون قلق
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-02 12:34:28 . والان الى التفاصيل.

يسعى طلاب الثانوية العامة هذه الأيام إلى التركيز بكل قواهم على الدراسة استعدادًا للامتحانات المقررة في شهر يونيو الجاري. يلجأ معظم الطلاب إلى مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة من أجل الشعور باليقظة والتركيز أثناء فترة الدراسة، على الرغم من وجود مشروبات أخرى أفضل مثل شاي الأعشاب وغيرها. ومع ذلك، فإن معظمنا يحب الشاي والقهوة، لذلك يقدم تقرير موقع “هيلث لاين” وصفة صحية بأفضل الأوقات لشرب الشاي والقهوة دون أي ضرر أو تأثير على دورة النوم.

وتشير معظم الدراسات إلى أن تحقيق الاستفادة من شرب القهوة يعتمد على تناولها في الوقت المناسب. ولذلك ينصح الخبراء بالامتناع عن شرب القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة. بل عليك الانتظار ساعتين على الأقل، لأن شربه مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم يعطل إنتاج هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون “التوتر”، والذي يساعد الجسم على استعادة القدرة على أداء وظائفه ويمنحه ما يحتاج إليه. طاقة. ومن خلال تناول الكافيين مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم، يرتفع مستوى الطاقة في الجسم بشكل مفرط.

وينصح الخبراء بشرب القهوة في فترة ما بعد الظهر، إذ يرون أنها الوقت المناسب لتحقيق أقصى استفادة منها. لذلك، ومن أجل التركيز أثناء الدراسة، يفضل أن يشرب الطلاب القهوة في هذا الوقت، مع أهمية تجنبها قبل النوم مباشرة، لأنها تعطل دورة النوم الجيد.

ويشير التقرير إلى أن أفضل وقت للامتناع عن تناول القهوة هو قبل النوم بست ساعات على الأقل من أجل الحصول على نوم مريح دون أي قلق. وهذا أمر مهم للطلاب للتعافي بعد يوم شاق من الدراسة، وللحفاظ على ما تعلموه لأن النوم لعدد كافٍ من الساعات مهم أيضًا. لتحافظ على ذاكرتك قوية، فقلة النوم قد تكون ضارة وتكون عرضة للنسيان وقلة التركيز.

ملاحظة: هذا الخبر
لو عايز تصحصح وأنت بتذاكر .. اعرف امتى تشرب القهوة بدون قلق
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو عايز تصحصح وأنت بتذاكر .. اعرف امتى تشرب القهوة بدون قلق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو عايز تصحصح وأنت بتذاكر .. اعرف امتى تشرب القهوة بدون قلق
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!