دحيح ولا بتذاكر بطريقة "الشفرة"؟ اعرف أنت مين من أنواع الطلاب في ليلة الامتحان

(اخبار منوعة – اليوم السابع) دحيح ولا بتذاكر بطريقة "الشفرة"؟ اعرف أنت مين من أنواع الطلاب في ليلة الامتحان

مازال ماراثون امتحانات الفصل الدراسى الأول مستمر فى جميع المراحل الدراسية، بداية من المرحلة الإبتدائية حتى الجامعة، ويجتهد الطلاب فى المذاكرة ومراجعة المواد الدراسية، حتى يتمكنوا من الإجابة بطريقة صحيحة عن مختلف الأسئلة، ويحصلون على الدرجات التى يحلمون بها، ومع ذلك يوجد أنواع مختلفة من الطلاب في ليلة الامتحان، وهؤلاء نستعرضهم فى هذا التقرير.

أنواع الطلاب ليلة الامتحان

الطالب الدحيح

يعرف الطالب المهتم بدروسه ومراجعتها أولاً بأول بين زملائه بلقب “الدحيح”، كما يحرص على تنظيم مواعيد مذاكرته ووقت الترفيه خلال اليوم، لذلك لن يشعر بالقلق أو التوتر ليلة الإمتحان، ولن يحتاج لوقت طويل لمراجعة دروسه، ويستطيع فى النهاية أن يحصل على الدرجات النهائية.

 

بيأجل وقت المذاكرة
 

بينما يلجأ بعض الطلاب إلى تأجيل مذاكرة ليلة الإمتحان، لبعد تناول الغداء أو النوم أو حتى بعد تناول العصير ومشاهدة حلقة من حلقات المسلسل التليفزيونى الذى يتابعه، وذلك بسبب شعوره بالقلق والتوتر من الامتحانات والذى يتفاده بتأجيل المذاكرة، ولكنه يكتشف أنه أهدر وقته في النهاية.

 

مش بيذاكر ومقضيها لعب
 

ويوجد نوع من الطلاب لا يبالي بالامتحانات أو المذاكرة، ويقضي معظم وقته ليلة الإمتحان في اللعب أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات، أو التحدث مع أصدقائهم، وفى اليوم التالى لا يستطيعون الإجابة عن الأسئلة ولا يهتمون بنتيجتهم النهائية فى الامتحان.

 

بيستخدم طريقة الشفرة
 

يتبع بعض الطلاب ليلة الإمتحان نظام الشفرة، والذى يعتمد على حفظ الكلمات والرموز التى يمكن من خلالها تذكر الإجابة كاملة، وهذه الطريقة تساعد بعض الطلاب على تذكر المعلومات عند إجراء الامتحان.

 

بيلغى أجزاء من المادة بمزاجه
 

يشعر بعض الطلاب بالقلق والتوتر وضيق الوقت خلال ليلة الامتحان، لذلك يلجأون لحيلة تعتمد على اتباع حدسهم في اختيار الأجزاء التي لا يمكنك مذاكرتها من المادة، والتى فى الغالب تكون الأجزاء التى يجد الطالب صعوبة فى مذاكرتها والتى قد يفاجأ بها فى اليوم التالى بورقة الامتحان فيشعر بالندم.

 

 

 

 

قراءة الموضوع دحيح ولا بتذاكر بطريقة "الشفرة"؟ اعرف أنت مين من أنواع الطلاب في ليلة الامتحان كما ورد من
مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!