اخبار طب وصحة

لو طفلك عنده تبول لا إرادي ازاي تدعمه نفسيا.. استشارى يوضح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو طفلك عنده تبول لا إرادي ازاي تدعمه نفسيا.. استشارى يوضح
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-25 05:30:08 . والان الى التفاصيل.

هناك العديد من الأعراض التي تظهر أن طفلك يعاني بالفعل من التبول اللاإرادي، ولكن العلامة أو العرض الوحيد الذي يجب الانتباه إليه هو كثرة التبول في الفراش ليلاً والتعرض لهذا الأمر عدة مرات في الأسبوع، وهو أكثر شيوعاً عند الأطفال. حتى سن الخامسة، وتوبيخ الطفل باستمرار. أو أن السخرية منه يمكن أن تسبب القلق والخوف لديهم.

ولتقديم الدعم النفسي للأطفال الذين يعانون من التبول اللاإرادي، مما يساعدهم على الاستجابة بشكل أفضل للعلاج، نصحت الدكتورة هبة عيساوي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، باتباع مجموعة من الإرشادات أولها توفير جو هادئ في المنزل للطفل. تجنب مشاعر القلق والتوتر، ولجعل الطفل يشعر بالثقة بالنفس. تكرار كلمات التشجيع لتشجيعه على التغلب على المشكلة، بالإضافة إلى حث الطفل على النوم لساعات كافية أثناء الليل وعدم النوم في النهار لأكثر من ساعة، لأن ذلك يساعد على التغلب على مشكلة النوم العميق.

بالإضافة إلى تدريب المثانة على حبس البول، وخلال ذلك تعتاد المثانة على حبس كميات كبيرة من البول، ويجب على الأم ضبط المنبه كل ساعتين وإخراج الطفل من السرير والذهاب إلى الحمام لتفريغ المثانة. . ويعتبر ذلك من الأمور التدريبية التي تساهم بشكل كبير في تحسين الحالة على المدى الطويل. بالإضافة إلى استخدام أساليب التشجيع والمكافأة الرمزية إذا نجح الطفل في التحكم في بوله، وإعداد جدول أسبوعي يسجل فيه أيام الجفاف ويكافئه عليها.

وتؤكد الدكتورة هبة عيساوي أن مشاكل التبول اللاإرادي عند الأطفال في أغلب الأحيان تنتج عن الحالة النفسية والتربية الخاطئة والإهمال في التدريب والتوجيه من الوالدين. وأخطرها التدريب المبكر على عملية السيطرة، مما يسبب قلقاً وتشتتاً زائداً للطفل، واستخدام العن*ف والقسوة والضرب كوسيلة. غالباً ما يؤدي التعليم إلى نتيجة عكسية بسبب الخوف، كما أن المشاجرات المستمرة أمام الطفل بين الوالدين، وبداية الدراسة والشعور بالانفصال عن الأم، من الأسباب التي تؤثر سلباً على نفسية الطفل، مما يجعله يثور ويغضب ويلجأ إلى العن*ف، خاصة إذا تعرض للسخرية من إخوته أو التوبيخ من والدته.

ملاحظة: هذا الخبر
لو طفلك عنده تبول لا إرادي ازاي تدعمه نفسيا.. استشارى يوضح
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو طفلك عنده تبول لا إرادي ازاي تدعمه نفسيا.. استشارى يوضح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو طفلك عنده تبول لا إرادي ازاي تدعمه نفسيا.. استشارى يوضح
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!