اخبار طب وصحة

لقاحات الإنفلونزا عالية الجرعة.. فاعلية إضافية رغم الآثار الجانبية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لقاحات الإنفلونزا عالية الجرعة.. فاعلية إضافية رغم الآثار الجانبية  . والان الى التفاصيل.

تمت الموافقة على لقاحات الأنفلونزا بجرعات عالية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق، ويمكن أن تساعد الأشخاص في هذه الفئة العمرية على الحصول على استجابة مناعية قوية ضد الأنفلونزا.

الأنفلونزا هي عدوى تصيب الأنف والحنجرة والرئتين، وهي أجزاء من الجهاز التنفسي. يمكن الوقاية من الأنفلونزا عن طريق تلقي اللقاح، حيث توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC) بتلقي تطعيمات الأنفلونزا السنوية لكل فرد يبلغ من العمر 6 أشهر فما فوق.

تحتوي لقاحات الأنفلونزا ذات الجرعة العالية على ثلاثة أو أربعة أضعاف كمية مستضدات فيروس الأنفلونزا، وهو الجزء الذي يحفز الجهاز المناعي، مثل لقاحات الأنفلونزا القياسية.

تحتوي الجرعة الواحدة من لقاح الأنفلونزا الموصى بها لكبار السن على نفس كمية الأجسام المضادة التي تحتوي عليها جرعة اللقاح القياسية، ولكنها تعزز الاستجابة المناعية لأنها تحتوي على مادة مساعدة.

لقاحات الأنفلونزا بجرعات عالية

تظهر بيانات الأنفلونزا التي جمعتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أن الجرعة القياسية من لقاح الأنفلونزا غير فعالة في الغالب لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، على عكس الفئات العمرية الأصغر سنًا.

عادةً ما يكون الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا الشديدة والمضاعفات المرتبطة بها من غيرهم.

من خلال النظر في البيانات من مواسم الأنفلونزا السابقة، وجد الباحثون أن لقاحات الأنفلونزا ذات الجرعات العالية تكون أكثر فعالية بشكل عام من الجرعات القياسية في منع دخول المستشفى بسبب الأنفلونزا لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق.

كشفت الدراسات عن مستويات أعلى من الأجسام المضادة لدى كبار السن الذين تلقوا جرعات عالية من لقاحات الأنفلونزا مقارنة بأولئك الذين تلقوا الجرعة القياسية من لقاحات الأنفلونزا.

الآثار الجانبية للقاحات الأنفلونزا

ووفقا لدراسة كبيرة أجريت لمقارنة لقاحات الأنفلونزا بجرعات عالية مع الجرعات القياسية، فإن أولئك الذين تلقوا اللقاح بجرعات عالية كانوا أكثر عرضة للإصابة بآثار جانبية خلال الأسبوع الأول من تلقي اللقاح.

الآثار الجانبية لتلقي اللقاح:

صداع. ألم عضلي. الشعور بالتعب الشديد. ألم أو ألم أو تغير في لون الجلد في موقع الحقن.

 

لقاحات الإنفلونزا عالية الجرعة.. فاعلية إضافية رغم الآثار الجانبية

ملاحظة: هذا الخبر لقاحات الإنفلونزا عالية الجرعة.. فاعلية إضافية رغم الآثار الجانبية نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!