اخبار طب وصحة

لعدم إصابتك بهشاشة عظام.. دراسة تحذر من تجاهل علاج المفاصل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لعدم إصابتك بهشاشة عظام.. دراسة تحذر من تجاهل علاج المفاصل
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-02 01:06:09 . والان الى التفاصيل.

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل وتيبسها، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية كبيرة مع مرور الوقت. غالبًا ما تكون آلام المفاصل وتيبسها من الأعراض المبكرة للأمراض الالتهابية المزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي (RA) أو هشاشة العظام (OA). بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth

يؤثر التهاب المفاصل العظمي على مفصل الركبة، وتلعب الركبة، كونها مفصلًا يحمل الوزن، دورًا حاسمًا في المشي والجري وكذلك القفز. مع تقدمنا ​​في العمر، تحدث تغيرات في الكتلة العضلية المحيطة بالمفصل، مما يؤدي إلى تدهورها. التغيرات في بنية العظام بسبب الشيخوخة والسمنة والإصابات المؤلمة تساهم في الإصابة بالتهاب مفاصل الركبة.

يمكن أن يؤدي تجاهل الأعراض إلى التهاب غير مراقب أو استمرار تآكل المفاصل، مما يؤدي إلى ضرر أكبر. يمكن أن يصبح هذا الضرر غير قابل للإصلاح، مما يؤدي إلى الألم المزمن والعجز.

يمكن لآلام المفاصل المزمنة وتيبسها أن يؤثر بشكل كبير على الحركة والأداء اليومي، كما أن المهام التي كانت سهلة في السابق، مثل المشي أو صعود السلالم أو فتح الجرار، يمكن أن تصبح صعبة أو مستحيلة.

يؤثر الالتهاب المزمن المرتبط بأمراض المفاصل أيضًا على أجزاء أخرى من الجسم، مما يؤدي إلى حالات مرضية مصاحبة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الرئة وهشاشة العظام، ويزداد خطر هذه الحالات إذا لم يتم علاج آلام المفاصل وتصلبها بشكل مناسب.

يمكن أن يؤدي العيش مع آلام المفاصل وتيبسها إلى مشاكل في الصحة العقلية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق، ويؤثر الألم المستمر على أنماط النوم ومستويات الطاقة والمزاج، مما يساهم في دورة من ضعف الصحة البدنية والعقلية.

يؤثر تيبس وألم المفاصل على التوازن، مما يزيد من خطر السقوط والإصابات. وهذا أمر مثير للقلق بشكل خاص بالنسبة لكبار السن، الذين يمكن أن يؤدي السقوط إلى إصابات خطيرة مثل الكسور.

تجاهل الأعراض يؤخر تشخيص وعلاج السبب الكامن وراء آلام المفاصل وتصلبها. يعد التدخل المبكر أمرًا بالغ الأهمية لإدارة العديد من الحالات المرتبطة بالمفاصل بشكل فعال. العلاج المتأخر يمكن أن يحد من فعالية العلاجات المتاحة وقد يؤدي إلى تشخيص أسوأ.

إذا كنت تعاني من آلام وتصلب المفاصل المستمرة أو الشديدة، فمن المهم استشارة طبيب العظام. إجراء تقييم شامل لتحديد سبب الأعراض والتوصية بالعلاج المناسب.

ملاحظة: هذا الخبر
لعدم إصابتك بهشاشة عظام.. دراسة تحذر من تجاهل علاج المفاصل
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لعدم إصابتك بهشاشة عظام.. دراسة تحذر من تجاهل علاج المفاصل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لعدم إصابتك بهشاشة عظام.. دراسة تحذر من تجاهل علاج المفاصل
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!