اخبار طب وصحة

لطلاب النقل .. إزاى تستقبل نتيجة الامتحانات من غير خوف وقلق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لطلاب النقل .. إزاى تستقبل نتيجة الامتحانات من غير خوف وقلق
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-27 14:21:08 . والان الى التفاصيل.

مع بدء ظهور نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والسنوات الانتقالية، قد يعاني الكثير من الطلاب من اضطرابات الخوف والقلق. بالنسبة لبعض الطلاب، يمكن أن يكون التوتر الخفيف محفزًا، ولكن بالنسبة للآخرين، يمكن أن يتحول إلى موقف سلبي، مما يؤثر على صحتهم. العقلية بشكل عام.

وفي نفس السياق، كشف الدكتور تقي شرف الدين، الطبيب النفسي بجامعة المنوفية، أنه رغم أن القلق أمر طبيعي قبل استلام نتائج الامتحانات، إلا أن القلق المفرط يمكن أن يشكل أزمة نفسية للطالب، حيث يعاني الطلاب في كثير من الأحيان من قلق كبير أثناء الانتظار للنتيجة، التي قد تؤثر سلباً على صحتهم الجسدية، مما يسبب لهم مشاكل في النوم، وفقدان الوزن، والشعور باليأس والإحباط.

من ناحية أخرى، أوضح الطبيب النفسي أن القلق المفرط بشأن نتائج الامتحانات يمكن أن يؤثر سلبا أيضا على الصحة العقلية، ويسبب مشاكل اجتماعية وسلوكية ونوبات من الغضب.

وأشارت إلى أن المسؤولية الأكبر تقع على عاتق الأب والأم، إذ إن التواصل بينهما يقلل من القلق لدى الطلاب، وأوضحت أنه بغض النظر عن النتائج، فإن المحادثات المفتوحة ضرورية، لأنها تساعد الأطفال على فهم أن نتائج الامتحانات لا تحدد مصيرهم. القيمة أو النجاح في المستقبل، ويجب تشجيعهم على التركيز على جهودهم. الدراسة وليس النتيجة فقط، للتخلص من التوتر والقلق المصاحب للامتحان.

كما أن من النقاط المهمة التي يجب التركيز عليها هي تجنب المقارنات مع الآخرين، والتي لا تؤدي إلا إلى زيادة القلق والشك بالنفس. يتمتع كل طالب بنقاط قوة ونقاط ضعف فريدة من نوعها، ويجب أن نركز على تحسينها باستمرار وعدم المقارنة مع الآخرين.

وأضافت أنه يجب أيضاً التقليل من الأفكار السلبية واستبدالها بالأفكار الإيجابية من خلال تنمية العقل في مجالات جديدة.

ملاحظة: هذا الخبر
لطلاب النقل .. إزاى تستقبل نتيجة الامتحانات من غير خوف وقلق
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لطلاب النقل .. إزاى تستقبل نتيجة الامتحانات من غير خوف وقلق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لطلاب النقل .. إزاى تستقبل نتيجة الامتحانات من غير خوف وقلق
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!