اخبار عربية وعالمية

ما هي أبرز بنود المقترح المصري للهدنة في غ*ز*ة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هي أبرز بنود المقترح المصري للهدنة في غ*ز*ة؟  . والان الى التفاصيل.

بعد 7 أشهر من حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي ضد الفلسطينيين في قطاع غ*ز*ة، بدأت تظهر على السطح بوادر اتفاق وشيك بين “إس*رائي*ل” وحركة ح*ما*س لتحقيق هدنة لإطلاق النار في غ*ز*ة وصفقة تبادل أسرى. الأفق القريب.

وبموجب الاقتراح المصري، سيتم التوصل إلى اتفاق على ثلاث مراحل تتضمن تنازلات من الجانبين الفلسطيني والإ*سر*ائي*لي بهدف وقف إطلاق النار. وفيما يلي أبرز بنود الاتفاقية:

وتشمل المرحلة الأولى، التي تستمر من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، إطلاق سراح الرهائن الإ*سر*ائي*ليين الذين تحتجزهم حركة ح*ما*س، ومن بينهم أطفال ونساء وشيوخ، مقابل إطلاق سراح 140 أسيراً فلسطينياً من نفس الفئات، مع إتاحة الفرصة لبدء عملية الإفراج عنهم. حوار فلسطيني داخلي لتشكيل حكومة تكنوقراط.

وتشمل المرحلة الثانية تبادل الجثث، وإفراج ح*ما*س عن المجندات الإ*سر*ائي*ليات مقابل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإ*سر*ائي*لية.

أما المرحلة الثالثة فمن المقرر أن تشمل إطلاق سراح باقي الرهائن الإ*سر*ائي*ليين من رجال وجنود، مقابل إطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين، مع ضمانة أميركية بانسحاب إس*رائي*ل الكامل من غ*ز*ة بعد ذلك. 124 يوما.

وينص الاقتراح أيضًا على تشكيل حكومة فلسطينية تكنوقراط لإدارة كل من غ*ز*ة والضفة الغربية، بالإضافة إلى بنود أخرى.

 

ما هي أبرز بنود المقترح المصري للهدنة في غ*ز*ة؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هي أبرز بنود المقترح المصري للهدنة في غ*ز*ة؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!