أخبار العراق

لجنة من البرلمان العراقي تصل مطار السليمانية: سنوحد المواقف لفك الحصار التركي عنه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لجنة من البرلمان العراقي تصل مطار السليمانية: سنوحد المواقف لفك الحصار التركي عنه  . والان الى التفاصيل.

أكدت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب العراقي، الثلاثاء، خلال زيارتها لمطار السليمانية الدولي، أن المفاوضات الدبلوماسية وتوحيد المواقف في البرلمان ستبدأ بشأن الحصار التركي على مطار السليمانية، فيما أوضح مدير عام مطار السليمانية حجم الأضرار التي لحقت بالمطار نتيجة توقف الرحلات التركية.

وقالت رئيسة لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب العراقي زهرة البجاري خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز في السليمانية، إن “اللجنة تسلمت كافة المعلومات المتعلقة بمطار السليمانية من إدارة المطار، ومن المعروف أن مطار السليمانية هو ثاني مطار في العراق من حيث الترخيص، وهو مطار مدني ويعمل تحت سلطة الطيران المدني بشكل اعتيادي، وهو إحدى المؤسسات الاتحادية”.

وأضافت أن “الجانب التركي لديه دوافعه فيما يتعلق بالحصار المفروض على مطار السليمانية، ولكن بعد عودتنا إلى بغداد سنلتقي مع سلطة الطيران ولجنة الأمن والدفاع ولجنة العلاقات الخارجية للبدء بالتفاوض مع الجانب التركي، وليكون لنا موقف موحد وواضح تجاه الموضوع، كون المطار من المؤسسات الاتحادية ويقع ضمن إحدى المحافظات العراقية”.

وأشار البوجاري إلى أن “اللجنة ترفض أي اعتداء على أي جزء أو أي مؤسسة عراقية في أي جزء من البلاد ومن أي دولة، وبالتأكيد سيكون للبرلمان العراقي موقف واضح وصريح”.

بدورها، كشفت مديرة مطار السليمانية الدولي هندرين هيو خلال المؤتمر الصحفي عن حجم الأضرار المادية التي تعرض لها المطار نتيجة حظر الرحلات التركية، مؤكدة أن “الأضرار مادية وتمثل 35% من حركة الطيران في السليمانية، والأضرار المادية التي تعرضنا لها بلغت نحو 10 ملايين دولار خلال الـ14 شهراً الماضية، عدا أضرار الجمارك والرسوم”.

أوقفت هيئة الطيران المدني التركية الرحلات إلى مطار السليمانية الدولي منذ 4 أبريل/نيسان 2023، ومددت تعليق الرحلات إلى المطار حتى 7 يناير/كانون الثاني 2025، لأسباب تصفها بـ”الأمنية”.

 

لجنة من البرلمان العراقي تصل مطار السليمانية: سنوحد المواقف لفك الحصار التركي عنه

ملاحظة: هذا الخبر لجنة من البرلمان العراقي تصل مطار السليمانية: سنوحد المواقف لفك الحصار التركي عنه نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : لجنة من البرلمان العراقي تصل مطار السليمانية: سنوحد المواقف لفك الحصار التركي عنه

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لجنة من البرلمان العراقي تصل مطار السليمانية: سنوحد المواقف لفك الحصار التركي عنه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#لجنة #من #البرلمان #العراقي #تصل #مطار #السليمانية #سنوحد #المواقف #لفك #الحصار #التركي #عنه

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!