منوعات

كيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء

كيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء

كيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، وكيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، وطرق تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء

طرق تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ولا يمكنهم تنظيفها كما يحلو لهم ، وفي هذا المقال قمنا بإحضار الطريقة الصحيحة لتنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، انضم إلينا.

كيفية تنظيف الأحذية الجلدية البيضاء

العناصر التي تحتاجها لتنظيف حذائك الجلدي الأبيض هي:

– فرشاة أسنان وإسفنج

– صابون سائل

– مناشف ورقية بيضاء وقماش ناعم

بعد إزالة رباط الحذاء ، استخدم فرشاة أسنان جافة لتنظيف الحذاء الأبيض وإزالة أي أوساخ. امزج بضع قطرات من الصابون السائل في كوب من الماء الدافئ. اغمس فرشاة أسنان واحدة في ماء دافئ وصابون ، وتوقف مؤقتًا بين الطبقات للسماح لها بالجفاف.

استخدم إسفنجة لإزالة أي كتلة أو بقعة. استخدم قطعة قماش مبللة لتنظيف الحذاء. بعد تنظيف الحذاء ، املأه بمناشف ورقية بيضاء لامتصاص الرطوبة بالداخل والحفاظ على شكل الحذاء عندما يجف. قبل الارتداء ، تأكد من أن الحذاء جاف تمامًا.

كيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، كيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، كيفية تنظيف الأحذية البيضاء

كيفية تنظيف الأحذية البيضاء

كيف تغسل الكتان الأبيض

اغسل البقع عن سطح الحذاء بفرشاة أسنان قديمة والماء الدافئ والصابون. في معظم الحالات ، تساعد هذه الطريقة في تبييض الأحذية البيضاء بدرجة مقبولة. لكن إذا لم تتسرب البقع على الحذاء ، يمكنك استخدام معجون الأسنان والخل وصودا الخبز لإزالة البقع.

لا تقم أبدًا برمي حذائك الأبيض وأحذيتك الرياضية في الغسالة. قد يؤدي استخدام الغسالة إلى جعل البقع أكثر مقاومة للغسيل. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتسبب استخدام الغسالة في تمزق نسيج الحذاء أو تدويره أو كسره. إذا كنت تغسل حذائك في الغسالة ، فقد لا يكون حذائك كما كان من قبل. لذلك من الأفضل عدم استخدام الغسالة لهذا الغرض.

هل يمكننا استخدام مواد التبييض لتنظيف الأحذية البيضاء؟

الجواب على هذا السؤال هو نعم. لكن يجب أن تعلم أن استخدام المُبيض ليس أفضل طريقة لتنظيف الأحذية البيضاء. إذا كنت تستخدم مادة التبييض لتنظيف الأحذية البيضاء ، فيجب عليك تخفيفها. تختلف كمية المُبيِّض التي تحتاج إلى استخدامها لتنظيف الأحذية البيضاء باختلاف مادة الحذاء. توصي معظم أدلة العناية بالأحذية بأن تكون نسبة التبييض إلى الماء من واحد إلى خمسة. إذا كنت تستخدم الكثير من المُبيض ، فمن المرجح أن يتحول لون الحذاء إلى اللون الأصفر.

المبيضات المنزلية (هيدروكسيد الصوديوم) ليست سامة ، لكن ملامستها لها قد تلحق الضرر بالعيون والرئتين والفم والجلد. لذلك ، تأكد من اتباع إرشادات الأمان عند استخدام مواد التبييض. استخدم مواد التبييض الخارجية ذات التهوية المناسبة. احذر من أن المبيض لا يلامس العينين والجلد.

لتنظيف الكتان الأبيض بالمبيض ، أنت بحاجة إلى ماء ، ووعاء مناسب ، ومبيض ، وفرشاة أسنان ونافذة أو جهاز تهوية مناسب. في الهواء الطلق ، اخلطي كمية صغيرة من المُبيض مع 50 ضعف كمية الماء على الأقل. اغمس فرشاة أسنانك في المحلول المخفف ونظف الحذاء برفق باستخدام فرشاة أسنان. بعد الانتهاء ، اشطف الحذاء بالماء الدافئ واتركه في الهواء الطلق لبضع ساعات حتى يجف.

كيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، كيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، كيفية غسل الكتان الأبيض

كيف تغسل الكتان الأبيض

كيفية تنظيف الأحذية المصنوعة من الجلد المدبوغ الأبيض

لتنظيف الأحذية المصنوعة من الجلد السويدي أو nubuck ، تحتاج إلى قطعة قماش قطنية ناعمة وقلم ممحاة وردي وقليل من الخل الأبيض وفرشاة من جلد الغزال.

امسح البقع

باستخدام قطعة قماش قطنية ماصة ، افركي الجزء الخارجي من حذائك برفق لإزالة أي رطوبة. ثم ، باستخدام قلم ممحاة ، قم بإزالة جميع البقع من على الحذاء.

تمتص الرطوبة الزائدة

ضع منشفة ورقية على البقع الرطبة وانقل الرطوبة من البقعة إلى المنشفة الورقية عن طريق الضغط اليدوي. احرص على عدم إزالة الأوساخ أو البقع ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى انتشار الملوثات على سطح الجلد المدبوغ.

قم بإزالة أي بقع متبقية

اغمس قطعة قماش ناعمة في القليل من الخل الأبيض وأزل برفق أي بقع متبقية. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اترك حذائك يجف في الهواء الطلق ثم افرك السطح الخارجي للحذاء بفرشاة خاصة من الجلد المدبوغ. سيسمح ذلك للأحذية المصنوعة من الجلد المدبوغ بالعثور على ملمسها المخملي.

تنظيف الحقيبة الجلدية البيضاء

غالبًا ما تجذب الحقائب الجلدية انتباه الكثير من الناس وتهتم النساء جدًا باستخدامها. كما أن لون الجلد الأبيض يجعل الحقيبة جذابة للغاية ، ولكن للأسف يصعب تنظيفها وتتطلب الكثير من الاهتمام.

كيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، وكيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، وكيفية تنظيف الأحذية المصنوعة من الجلد المدبوغ الأبيض

كيفية تنظيف حقيبة جلدية بيضاء

الطريقة الأولى: احصل على وظيفة تنظيف منتظمة

امسحي الكيس بقطعة قماش مرة واحدة في الأسبوع ، حتى لو كانت حقيبتك نظيفة جدًا ، كرري العملية مرة أخرى لإزالة الأوساخ والغبار السطحي عنها ونقع المنشفة قليلاً في الماء الدافئ واغسليها برفق.

– بعد ترطيب سطح الكيس ، جففه على الفور مع التأكد من عدم وجود رطوبة على سطح الكيس. لا تستخدم منشفة ورقية للتجفيف ، وخذ قطعة قماش أخرى ناعمة وجافة بجانبك واستخدمها لتجفيف الكيس.

– تعامل مع الحقيبة برفق ولطف ، فلا يجب أن يتعرض الجلد لأداء خشن. لذلك ضعي المنديل في اتجاه واحد وحركيه برفق ورفق.

– لا تستخدمي مواد التبييض والخل وشامبو الأطفال لغسل الجلد الأبيض: فهذه المنتجات تحتوي على مواد تضر الجلد وتجففه.

الطريقة الثانية: إزالة البقع

– نظف البقع بمجرد سقوطها على الكيس ، وكلما قمت بإزالة البقع لاحقًا ، أصبحت مهمتك أصعب. إذا تصرفت على الفور ، يمكنك أيضًا إزالة البقع بقطعة قماش جافة.

– استخدم ملمعات جلدية خاصة لإزالة البقع ، ويفيد ذلك في إزالة بقع الحبر. يمكنك الحصول عليها بسهولة من متاجر الأحذية.

– اسكبي بودرة الأطفال على البقع الزيتية والدهنية ، إذا كانت البقعة على حقيبتك دهنية ودهنية ، يمكنك صب القليل من بودرة الأطفال على الكيس وتنظيفه بالفرشاة في اليوم التالي ثم مسحه بقطعة قماش جافة. الطريقة لا تعمل ، كررها في اليوم التالي. إذا كانت البقعة لا تزال موجودة ، قم بإزالتها باحتراف. لا تستخدم الماء لإزالة البقع الدهنية.

– استخدم منظفات الجلود لإزالة البقع الرئيسية والعديد من البقع. هذه المنظفات متوفرة في معظم المتاجر ولا تحتاج إلى المزيد من المنتجات ، ويكفي أن ترش بعضها على حقيبتك ثم امسحها بمنديل.

كيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، كيفية تنظيف الحقائب والأحذية البيضاء ، كيفية تنظيف الحقائب الجلدية البيضاء

طرق تنظيف الحقيبة الجلدية البيضاء

الطريقة الثالثة: اعتني بحقيبتك جيدًا

– لا تلمس الكيس أكثر من اللازم عند وضع اللوشن أو الكريم. لأن الجلد يمتص الشحوم وبقع الزيت بسرعة.

– ضعي حقيبتك الجلدية في كيس داخل العبوة. سيمنع ذلك الغبار الزائد من الاستقرار على الجلد ولن تحتاج إلى تنظيفه كثيرًا.

– لا تعرض حقيبتك لأشعة الشمس المباشرة. تضر أشعة الشمس بشدة بسطح الجلد ، ومن ناحية أخرى ، يجب التأكد من ترك حقيبتك في بيئة رطبة ، لكن أشعة الشمس المباشرة لا تلمع عليها. إذا لم يكن لديك خيار سوى وضعه في الشمس ، فضع جريدة أو قطعة قماش عليها حتى لا يختفي الشكل الأصلي للجلد.

– ضع منعم الجلد هذا كل بضعة أشهر. أولاً ، ضعي قطعة قماش نظيفة وجافة على حقيبتك لإزالة الأوساخ والأتربة ، ثم ضعي القليل من المنعم على السطح للحصول على رطوبة كافية ، مما يمنع الجلد من أن يصبح هشًا ولامعًا وجديدًا.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!