منوعات

كيفية تنظيف الفريزر بسهولة

كيفية تنظيف الفريزر

من المشاكل الرئيسية لكل ربة منزل تنظيف الفريزر. تقوم المجمدات دائمًا بتخزين الكثير من وجباتنا السريعة ، حتى لشهور.

يعتبر الفريزر مكانًا لتخزين طعامنا لفترة طويلة ، وغالبًا ما يكون غير مدرك للمحتويات. يؤدي هذا إلى جعل بعض الأطعمة غير صالحة للاستعمال وغزو الميكروبات. لمنع حدوث هذه المشكلة ، في هذه المقالة ، قمنا بإعداد طريقة تنظيف الفريزر من أجلك ، والتي آمل أن تكون فعالة.

المواد والملحقات اللازمة لتنظيف الفريزر

– مبرد كبير (مثل المروحة أو الثلاجة أو المكيف أو الحامل و)

– قفازات

مطهر عديم الرائحة

– قطعة قماش إسفنجية أو قطنية

– فوط منديل

– فرشاة أو فرشاة أسنان

– ماء ساخن

– خل

كيفية تنظيف الفريزر ، تنظيف الفريزر ، تنظيف الفريزر ببعض الحيل البسيطة

كيفية تنظيف الفريزر

محتوى الفريزر

أخرج طعامك من الفريزر أولًا ، وأفضل وقت لإخراج الطعام هو عندما يصل إلى أدنى نقطة له. ثم أخرج الأواني من الفريزر تمامًا ، حتى لا تبقى الأدراج والثلاجات بداخله.

مواد غذائية

تخلص من أي طعام تشعر أنه يتسبب في رائحة كريهة للمجمد ، أو ضعه في كيس بلاستيكي واربط الغطاء لمنع الرائحة من الانتشار أكثر. إذا قمت بتنظيف المجمد الخاص بك أكثر من مرة كل ثلاثة أشهر ، يجب أن نقول إنه يجب أن تكون هناك مواد للتخلص منها. هذه المواد ، إن لم تكن فاسدة ، تفقد خصائصها الغذائية وتضر بك.

كيفية تنظيف الفريزر ، تنظيف الفريزر ، حلول عملية وسهلة لتنظيف المجمد

تنظيف الفريزر ببعض الحيل البسيطة

غسل ادرج الفريزر

اغسل الأدراج والأرفف والأسطح إذا كانت مناسبة في غسالة الأطباق ، وإذا لم تكن مناسبة ، اغسلها يدويًا. اغسل الصحون بالريكا والصابون أو الإسفنج. إذا كانت يديك حساسة للمنظفات ، فتأكد من استخدام القفازات. تذكر ألا تغسل درج الفريزر أو الزجاج المفتوح حديثًا بالماء الساخن أبدًا ، لأن التغيير المفاجئ في درجة الحرارة قد يتسبب في تشقق الزجاج أو كسره. بعد إخراج الأواني من الفريزر ، انتظر حتى يصبح الزجاج في درجة حرارة الغرفة ثم اغسله.

إذا صادفتك بقعًا صلبة وثقيلة أثناء تنظيف الثلاجة من الداخل ، فحاول إزالة البقعة بمزيج من الماء الساخن وبعض الأمونيا ، وخذ منشفة واغمس بعضًا من الخليط فيها ، ثم ضعه على البقعة. إذا لم تنظف البقعة ، فقم بزيادة كمية الأمونيا.

تنظبف داخل الفريزر

لتنظيف الجزء الداخلي من الفريزر ، حاول ألا تستخدم المنظفات القوية والعطرة ، لأنه من الممكن أن تغير هذه الرائحة خصائص الطعام بعد وضع الطعام في الفريزر.

من المنظفات التي نوصي بها لتنظيف الفريزر محلول يتم تحضيره بملعقتين كبيرتين من صودا الخبز ولتر من الماء الساخن أو أقل ، والحل الآخر مصنوع من 1.4 كوب من خل التفاح و 3.4 كوب من نفس النوع. ماء ساخن. يمكنك أيضًا استخدام معجون الأسنان لتنظيف البقع الصعبة في المجمد.

كيف تنظف الفريزر ، كيف تنظف الفريزر ، كيف تنظف الفريزر

حلول عملية وسهلة لتنظيف الفريزر

تجفيف الأدراج

بعد تنظيف الفريزر وتريد وضع الأدراج في الفريزر تأكد من جفاف الأدراج ثم ضعهم في الفريزر. ويعود ذلك إلى فتح وإغلاق الدرج وعدم وجود ثلج على الأدراج.

وضع الطعام

بعد تنظيف الأدراج ووضعها في الفريزر ، حان وقت وضع الطعام. تأكد من التخلص من أي مواد فاسدة. تأكد من الاحتفاظ بالخضروات في الدرج واللحوم في الدرج والمكسرات والفواكه في درج منفصل.

كيفية تنظيف الفريزر ، تنظيف الفريزر ، تنظيف الفريزر من الداخل

كيفية تنظيف الفريزر

تنظيف جسم الفريزر

لتنظيف الجسم أو الفريزر من الخارج ، يجب أن تكون حريصًا جدًا على عدم خدش الجسم. أفضل وقت لتنظيف جسم المجمد هو عندما تكون قد أفرغت الفريزر ، لأنه يجب عليك دفع الفريزر للأمام بما يكفي لتنظيف الجزء الخلفي أيضًا. استخدم منظفًا متعدد الأغراض لتنظيف جسم المجمد.

كيفية تنظيف الغسالة

هذا الجزء موجود في بعض المجمدات. هناك طريقتان لتنظيف هذا الجزء سنشرحها لك فيما يلي.

الطريقة الأولى

استخدم محلولًا مذابًا في نصف ماء ونصف خل أبيض لتنظيف الإطارات. لا تستخدم الكثير من المُبيض لغسل درز الباب ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الغسالة. بعد أن تجف الغسالة ، ضع زيت الليمون أو الزيت المعدني على الغسالة ، مما يساعد في الحفاظ على مرونة المطاط.

الطريقة الثانية

استخدم محلول خل التفاح وصودا الخبز والريكا والماء لغسل المطاط حول باب الثلاجة. بعد الغسيل والتجفيف ، اسكب غلاية من الماء المغلي على المطاط.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!