أخبار العراق

طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإس*رائي*ل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإس*رائي*ل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةنقلت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت (27 نيسان 2024)، عن وزير الخارجية حسين أمیر عبد اللهیان قوله إن أفراد طاقم سفينة محتجزة ترفع علم البرتغال ومرتبطة بإس*رائي*ل تمكنوا من التواصل مع قنصليات بلادهم ومن المتوقع إطلاق سراحهم.واحتجز الحرس الثوري الإيراني سفينة الحاويات أريس التابعة لشركة (إم.إس.سي) وعلى متنها طاقم من 25 فرداً في مضيق هرمز في 13 نيسان، بعد أيام من توعد طهران بالرد على هجوم تقول إن إس*رائي*ل نفذته على قنصليتها في دمشق، فيما هددت إيران بإغلاق ممر الشحن الحيوي.وتأثرت عمليات الشحن العالمية بالهجمات التي يشنها الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران في الآونة الأخيرة على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن. وقالوا إن ذلك يأتي تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غ*ز*ة. وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن وزير الخارجية قال لنظيره البرتغالي باولو رانجيل خلال اتصال هاتفي “نهتم بالموضوع الإنساني المتمثل في إطلاق سراح طاقم السفينة”. ونُقل عنه قوله إنه سيتم تسليم أفراد الطاقم إلى سفرائهم في طهران. ولم تحدد التقارير موعدا لإطلاق سراحهم.وقالت وزارة الخارجية الإيرانية إن احتجاز السفينة أريس جاء بسبب “انتهاك القوانين البحرية” وإنها مرتبطة بإس*رائي*ل بلا شك.وتستأجر إم.إس.سي السفينة أريس من جورتال شيبنج، وهي شركة تابعة لزودياك ماريتايم التي يملك رجل الأعمال الإ*سر*ائي*لي إيال عوفر حصة فيها.المصدر: رويترز

 

طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإس*رائي*ل

ملاحظة: هذا الخبر طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإس*رائي*ل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإس*رائي*ل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإس*رائي*ل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!