اخبار عربية وعالمية

اعتقالات واشتباكات في الجامعات الأمريكية.. ثورة الطلاب تتوسع (فيديوهات)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اعتقالات واشتباكات في الجامعات الأمريكية.. ثورة الطلاب تتوسع (فيديوهات)  . والان الى التفاصيل.

تشهد الجامعات في الولايات المتحدة موجة من التوتر والاعتقالات، بعد تدخل الشرطة الأمريكية بعن*ف وداهمت مخيمات أقامها الطلاب المؤيدون للقضية ا*لفلس*طينية والرافضون للعدوان الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة، وسط موجة اعتقالات طالت عدد كبير من الطلاب بطريقة عنيفة، بحسب ما نشر. من خلال منصات التواصل الاجتماعي وتقارير شهود العيان.

جامعة يوتا

شهدت جامعة يوتا بمدينة سولت ليك سيتي الأمريكية، اعتقالات قسرية، بعد أن داهمت قوات الشرطة مخيما أقامه الطلاب المؤيدون لقطاع غ*ز*ة، وسط توثيق بالفيديو من قبل صحفيين أمريكيين وشهود عيان.

الحصول على العن*ف حقا. pic.twitter.com/I9pD8QEZVn

– كورتني تانر (@CourtneyLTanner) 30 أبريل 2024

وفي التفاصيل، تم اعتقال عدد من المتظاهرين بالقوة وإزالة بعض خيم الاعتصام، بعد أن أصدرت الجامعة بياناً دعت فيه الطلاب إلى فض الاعتصام، محذرة من أن السلطات ستتدخل لفضه في حال حدوثه. بعدم الإمتثال.

وأشارت الجامعة إلى أن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين قد يواجهون عواقب قانونية، بما في ذلك تعليق الدراسة للطلاب وتهم التعدي الجنائي والسلوك غير المنضبط.

جامعة ييل

من جانبهم، أعاد طلاب آخرون في جامعة ييل إقامة مخيم غ*ز*ة للتضامن، حيث انضمت أعداد كبيرة من الطلاب للمشاركة فيه ورفعوا شعارات مؤيدة لغ*ز*ة، مرددين شعار “لن نتحرك”، بالتزامن مع الجامعة طلب الإدارة إخلاء المعسكر وفض الاعتصام الساعة التاسعة صباحاً.

يحدث الآن: يشكل الطلاب حلقة حول معسكر جامعة مينيسوتا مليئة بالخيام لحمايتهم من أي رد من الشرطة أو الجامعة.

وقد تضاعف عدد الطلاب الذين انضموا إلى المخيم ثلاث مرات تقريبًا اليوم pic.twitter.com/orjulLeILh

— منار عدلي (@MnarMuh) 29 أبريل 2024

جامعة جنوب فلوريدا

كما شهدت جامعة جنوب فلوريدا اعتقالات لمجموعة من الطلاب المحتجين، حيث داهمت الشرطة الأمريكية مخيما أقامه الطلاب المناصرون للقضية ا*لفلس*طينية، واعتقلت الطلاب بعن*ف خلال ساعات قليلة من إنشائه.

وأنشأ الطلاب المخيم للتعبير عن احتجاجهم على الدعم الأمريكي لإس*رائي*ل خلال حرب الإبادة الجماعية في غ*ز*ة.

كسر:

اقتحم الطلاب مبنى مكتبة كابيل في جامعة فرجينيا كومنولث في ريتشموند واستولوا عليه.

وصلت شرطة مكافحة الشغب إلى مكان الحادث وتشتبك الآن مع الطلاب في محاولة لاستعادة المبنى والقيام باعتقالات pic.twitter.com/I5x7T3VuU7

— فيسيغراد 24 (@visegrad24) 30 أبريل 2024

جامعة فلوريدا

من ناحية أخرى، شهدت جامعة فلوريدا في غينزفيل، اعتقال 9 أشخاص داخل حرم الجامعة لمخالفتهم القواعد خلال الاحتجاجات المؤيدة لغ*ز*ة والمطالبة بإنهاء الحرب الإ*سر*ائي*لية على القطاع.

وفي سياق متصل، تظهر مشاهد من روايات محلية تجمع عدد كبير من الطلاب في باحات الجامعة والبدء في إنشاء مخيمات جديدة تضامنا مع الفلسطينيين في غ*ز*ة.

شاهد هذا المنشور على Instagram

تم نشر مشاركة بواسطة مقاومة خليج تامبا (RTB) (@thertbofficial)

جامعة فرجينيا كومنولث

وفي جامعة فرجينيا كومنولث، فرقت الشرطة بالقوة اعتصاما طلابيا يطالب بوقف إطلاق النار في غ*ز*ة، في خطوة تثير جدلا حول حقوق الطلاب في التعبير عن آرائهم السياسية.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

وفي السياق ذاته، أعلن أعضاء هيئة التدريس بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للطلبة المعتصمين ضرورة فض اعتصامهم خلال 24 ساعة، فيما طوقت قوات الأمن ساحة الاعتصام داخل المعهد.

 

اعتقالات واشتباكات في الجامعات الأمريكية.. ثورة الطلاب تتوسع (فيديوهات)

ملاحظة: هذا الخبر اعتقالات واشتباكات في الجامعات الأمريكية.. ثورة الطلاب تتوسع (فيديوهات) نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!