أخبار العراق

بارزاني: هناك مشاكل تواجه إجراء انتخابات برلمان كوردستان في الموعد المحدد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بارزاني: هناك مشاكل تواجه إجراء انتخابات برلمان كوردستان في الموعد المحدد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني، يوم الاربعاء، المجتمع الدولي والامم المتحدة إلى ضمان إجراء انتخابات نزيهة وشفافة تعبر نتائجها عن أصوات الناخبين والإرادة الحقيقية لشعب كوردستان، مشيراً إلى تأجيل الانتخابات. لعدة أشهر أفضل من احتجازها وما يترتب على ذلك من ظلم لحقوق الناخبين والمكونات.

وذكر بيان من مقر البارزاني في منتجع صلاح الدين، ورد لوكالة شفق نيوز، أن الأخير استقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، وتبادل معه وجهات النظر بشأن الوضع السياسي في العراق وكذلك إقليم كوردستان. انتخابات البرلمان.

وأشار بارزاني إلى أنه “منذ ما بعد الانتفاضة (1991) كان الحزب الديمقراطي هو البادئ بالديمقراطية وإجراء الانتخابات والانتقال من الشرعية الثورية إلى الشرعية القانونية والدستورية، وهو مستعد دائما لإجراء الانتخابات في البلاد”. إقليم كوردستان.”

وأكد أن “الملاحظات التي أبداها الديمقراطي تعود إلى حرمان المكونات من الانتخابات، وكثرة المشاكل الفنية، والتلاعب غير الدستوري بقانون الانتخابات، ومحاولة صياغة نتائج الانتخابات مسبقا”، لافتا إلى أن واتخذ حزبه هذا الموقف حفاظا على القيم الديمقراطية وإجراء انتخابات نزيهة وشفافة.

وشدد بارزاني على أن “الحزب الديمقراطي يطالب بسرعة تجاوز الملاحظات والقضايا الفنية التي تعيق إجراء انتخابات صحية وإيجاد صيغة مناسبة لمشاركة المكونات وعدم هضم حقوقها”، داعيا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي الأمم المتحدة إلى “ضمان إجراء انتخابات شفافة ونزيهة بحيث تعبر نتائجها عن أصوات الشعب والإرادة الحقيقية لشعب كردستان”. .

وأعرب بارزاني عن شكره لموقف المجتمع الدولي والأمم المتحدة التي وقفت بلهفة على الخط ونظرت إلى آراء وملاحظات الديموقراطي باهتمام، مشيراً إلى أنه “ليس من الممكن إجراء انتخابات نزيهة وشفافة في موعدها”. الذي تم تحديده لهم.”

وأضاف: “هناك تقدم في عمل كافة الأطراف معاً للتغلب على المعضلات، ومن المؤكد أن معالجة هذه المشكلات تتطلب فرصة أكبر. لذلك فإن تأجيل الانتخابات لعدة أشهر أهم بكثير من إجراء انتخابات تحترم فيها حقوق الناخبين”. ويتم انتهاك المكونات.”

وأعرب بارزاني عن أمله في مشاركة جميع الأطراف والأمم المتحدة والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، “من أجل معالجة القصور وتمهيد الطريق لإجراء انتخابات حقيقية ونظيفة وشفافة وإيجاد الحل المناسب لمشاركة المفوضية”. عناصر.”

من جهته، ثمن سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق “دور البارزاني التاريخي في العملية السياسية والاستقرار في العراق وإقليم كردستان”، مؤكدا أن “الاتحاد الأوروبي يأخذ على محمل الجد ملاحظات الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن الجوانب الفنية للعملية”. الانتخابات وحرمان المكونات ويتطلع عن كثب إلى حل هذه القضايا مع الأمم المتحدة».

وأشار البيان إلى أن “الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة متفقان على أن الانتخابات لن تكون ديمقراطية وناجحة دون مشاركة حزب كبير مثل الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

 

بارزاني: هناك مشاكل تواجه إجراء انتخابات برلمان كوردستان في الموعد المحدد

ملاحظة: هذا الخبر بارزاني: هناك مشاكل تواجه إجراء انتخابات برلمان كوردستان في الموعد المحدد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بارزاني: هناك مشاكل تواجه إجراء انتخابات برلمان كوردستان في الموعد المحدد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بارزاني: هناك مشاكل تواجه إجراء انتخابات برلمان كوردستان في الموعد المحدد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بارزاني #هناك #مشاكل #تواجه #إجراء #انتخابات #برلمان #كوردستان #في #الموعد #المحدد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!