اخبار منوعة

فوز أول لقطر بكأس آسيا تحت 23 عاما يرفع الطموحات.. جماهير العنابي: الهدف أولمبياد باريس | رياضة تريند – Trends

فوز أول لقطر بكأس آسيا تحت 23 عاما يرفع الطموحات.. جماهير العنابي: الهدف أولمبياد باريس | رياضة :

استاد جاسم بن حمد – بطموحات كبيرة لـ16 منتخباً آسيوياً، انطلقت أمس بطولة آسيا تحت 23 عاماً التي تستضيفها قطر حتى الثالث من مايو المقبل. وشهد استاد جاسم بن حمد حفل انطلاق البطولة برفع أعلام المنتخبات المشاركة. وسط أنشطة تراثية تعبر عن تقاليد شعوب القارة الآسيوية.

بدأ المنتخب الأولمبي القطري مشواره في البطولة بفوز مريح بهدفين دون رد على نظيره الإندونيسي في الجولة الأولى من المجموعة الأولى للمسابقة، وسط جماهيرية ملأت مدرجات الملعب.

🎥 أبرز الأحداث | 🇶🇦 قطر 2️⃣-0️⃣ إندونيسيا 🇮🇩

بداية مثالية للمضيفين حيث حصلوا على النقاط الثلاث المهمة في المباراة الافتتاحية لحملتهم!

تقرير المباراة: https://t.co/RrJvIrKPoh#AFCU23 | #QATvIDN pic.twitter.com/fU2nKmleo9

— #AsianCup2023 (@afcasiancup) 15 أبريل 2024

انتهت المباراة الأولى ضمن المجموعة الأولى التي جمعت المنتخبين الأردني والأسترالي، بالتعادل السلبي (0-0) بين الفريقين، حيث تقاسم كل منهما نقطة واحدة من المباراة.

أنهى المنتخب الأولمبي القطري الشوط الأول بتقدمه 1-0، حيث حاول منتخب العنابي الأولمبي الوصول إلى شباك منافسه الإندونيسي منذ بداية المباراة، إلا أن كل محاولاته اصطدمت بالدفاع الصلب للمنافس، والتي كانت شجاعة في الوقوف أمام مرماها.

مقتطفات من اليوم الأول للبطولة #كأس آسيا تحت 23 سنة 🖼️

هل أنتم مستعدون لليوم الثاني؟ 💪#هيا آسيا #الطريق_إلى_باريس2024 pic.twitter.com/Ovuo31Ld7z

— كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 (@Qatar2023) 16 أبريل 2024

وبينما انتظر الكثيرون انتهاء الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي، تمكن المنتخب الأولمبي القطري من إنهاء الشوط الأول لصالحه بعد تسجيل لاعبه خالد علي ركلة جزاء في الدقيقة (45+1). .

وخلال الشوط الثاني أكد المنتخب الأولمبي القطري فوزه بتسجيل الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة سددها أحمد الراوي في الدقيقة 54. وحاول المنتخب الأولمبي الإندونيسي تقليص الفارق، لكن يوسف عبد الله حارس مرمى العنابي الأولمبي، تصدى ببراعة لهجمات الإندونيسي الذي لعب بـ9 لاعبين بعد طرد جميعهم. من إيفار جينر في الدقيقة 64 ورمضان سانانتا في الدقيقة 90+5.

العنابي يتصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط (وكالات)

وبهذا الفوز نجح منتخب العنابي الأولمبي في تصدر مجموعته الأولى في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً برصيد 3 نقاط، فيما يحتل المنتخبان الأردني والأسترالي المركز الثاني بالتساوي بينهما بنقطة واحدة، فيما يحتل المنتخب الأولمبي الإندونيسي المركز الثاني. ويحتل الفريق المركز الرابع والأخير برصيد 0 نقطة. .

يسعى المنتخب الأولمبي القطري إلى احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي لوس أنجلوس 1984 وبرشلونة 1992.

الهدف هو أولمبياد باريس

وعقب المباراة أشار البرتغالي إليديو فالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي القطري إلى صعوبة المباراة الافتتاحية، مؤكدا أن العنابي استحق الفوز من خلال تقديم أداء مميز خلال مجريات المباراة.

وتابع: «نحن جاهزون للمنافسة على النقاط الثلاث في كل مباراة نلعبها، رغم أننا لسنا مرشحين للفوز بلقب البطولة، هدفنا هو تحقيق الفوز في كل مباراة نخوضها في البطولة، والتأهل إلى النهائيات». أولمبياد باريس.”

مدرب المنتخب الأولمبي القطري خلال المؤتمر الصحفي.. العنابي استحق الفوز بتقديم أداء مميز خلال مجريات المباراة - وكالاتمدرب العنابي الأولمبي: أتمنى أن يعطي فوز المنتخب الأول بكأس آسيا دفعة معنوية للاعبين الشباب (وكالات)

وأشار المدرب البرتغالي إلى الحافز المعنوي الذي تلقاه فريقه بعد فوز قطر بكأس آسيا 2023، وقال: «أتمنى أن يمنح فوز المنتخب الأول بكأس آسيا دفعة معنوية للاعبين الشباب لتكرار الإنجاز، ولكن في وفي نفس الوقت أؤكد أنه لا يوجد أي ضغط على لاعبي فريقي لتكرار ذلك”. “الامر.”

بدوره، أكد جاسم جابر الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، أن مواجهة المنتخب الإندونيسي لم تكن سهلة ومرّت بفترات معقدة، لكن اللاعبين كانوا مصممين على تحقيق الفوز والخروج بالعلامات الكاملة.

وأوضح جابر -خلال المؤتمر الصحفي- أنه وجميع لاعبي الفريق يسعون للحفاظ على صورة الفريق القوي والطموح وتحقيق النتيجة المرجوة في المباراة المقبلة والتأهل للدور الثاني، لافتا إلى صعوبة الأمر. جميع الفرق المتنافسة المشاركة في البطولة.

خيبة الامل

من جانبه أعرب شين تاي يونج المدير الفني للمنتخب الإندونيسي عن خيبة أمله بعد الخسارة أمام المنتخب القطري. وأضاف أن المنتخب القطري استغل الأرض والجمهور بشكل مثالي وتمكن من تحقيق الفوز.

وأشار المدرب الكوري الجنوبي إلى أن المنتخب الإندونيسي قدم أداء جيدا وأظهر ذلك على أرض الملعب، لكنه تأثر بالنقص العددي بعد الطرد الذي حدث في بداية الشوط الثاني، ما اضطره للتراجع للدفاع.

شين تاي يونج المدير الفني للمنتخب الإندونيسي يعبر عن خيبة أمله بعد الخسارة أمام المنتخب القطري – وكالاتمدرب منتخب إندونيسيا: المنتخب القطري استغل الأرض والجماهير بشكل مثالي وتمكن من تحقيق الفوز (وكالات)

واختتم بأنه سيحاول التعويض في المواجهة المقبلة في الجولة الثانية أمام المنتخب الأسترالي، وأكد أنه سيعمل على إعداد اللاعبين بشكل جيد من أجل الحفاظ على فرص الفريق في المنافسة في هذه المجموعة.

إنجاز آسيا

وشهدت مدرجات استاد جاسم بن حمد فرحة عارمة للجماهير القطرية التي عبرت عن اعتزازها بفريقها، مشيرة إلى أن المباراة لم تكن سهلة وكان المنتخب الإندونيسي منافساً عنيداً للعنابي خلال مجريات الشوط الأول.

وقال المشجع القطري محمد جاسم العلي، إن الحضور الجماهيري لم يكن متوقعا نظرا لأن البطولة “أولمبية”، لكن الجماهير القطرية وقفت بقوة خلف الفريق، معربا عن اعتزازه بشباب قطر الصاعد الذي قدم مباراة قوية في افتتاح البطولة. المنافسة.

وتابع العلي -في حديثه للجزيرة نت- أن نتيجة اليوم هي رسالة للفرق المشاركة، بأن العنابي قادم بقوة لتكرار الإنجاز الذي حققه منتخب الرجال القطري قبل شهرين، لافتا إلى أهمية تأهل العنابي الأولمبي إلى أولمبياد باريس «الذي حرمنا منه لسنوات وهذا يتطلب جهداً كبيراً وتركيزاً عالياً من جميع الأفراد». فريقنا الشاب .

ملاحظة: هذا الخبر فوز أول لقطر بكأس آسيا تحت 23 عاما يرفع الطموحات.. جماهير العنابي: الهدف أولمبياد باريس | رياضة تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!