أخبار العراق

المحكمة الاتحادية تنظر الأحد المقبل بدعوى رئيس حكومة كردستان ضد مفوضية الانتخابات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المحكمة الاتحادية تنظر الأحد المقبل بدعوى رئيس حكومة كردستان ضد مفوضية الانتخابات والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-16 13:34:16 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

أعلنت المحكمة الاتحادية، اليوم الخميس، أنها ستنظر الأحد المقبل في الدعوى القضائية التي رفعها رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني ضد مفوضية الانتخابات، مبينة أن الدعوى تتضمن طلب الحكم بعدم دستورية المادة 2 من نظام التسجيل قوائم المرشحين لانتخابات برلمان كوردستان.

وقالت المحكمة في بيان ورد لـالسومرية نيوز، إن المحكمة ستنظر يوم الأحد 19/5/2024 في الدعوى المرفوعة أمامها من رئيس وزراء إقليم كوردستان رقم (126/اتحادي/2024). ضد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المتضمنة طلب الحكم بعدم دستورية المادة (2) من نظام تسجيل واعتماد قوائم المرشحين لانتخابات برلمان كردستان العراق رقم (7) لسنة 2024 الصادر عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات “.

وتابعت، أن “المحكمة الاتحادية العليا تنظر تلك القضية وفق اختصاصها المحدد بموجب المادة (93/أولا) من دستور جمهورية العراق لسنة 2005 والتي تنص على (تختص المحكمة الاتحادية العليا بالنظر في ما يلي: : الرقابة على دستورية القوانين واللوائح المعمول بها).”

 

المحكمة الاتحادية تنظر الأحد المقبل بدعوى رئيس حكومة كردستان ضد مفوضية الانتخابات

ملاحظة: هذا الخبر المحكمة الاتحادية تنظر الأحد المقبل بدعوى رئيس حكومة كردستان ضد مفوضية الانتخابات نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: المحكمة الاتحادية تنظر الأحد المقبل بدعوى رئيس حكومة كردستان ضد مفوضية الانتخابات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المحكمة الاتحادية تنظر الأحد المقبل بدعوى رئيس حكومة كردستان ضد مفوضية الانتخابات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!