أخبار العراق

فصيل عراقي يكشف تفاصيل اجتماع قادة “محور المقاومة” في طهران

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : فصيل عراقي يكشف تفاصيل اجتماع قادة “محور المقاومة” في طهران  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف فصيل عراقي، يوم الأحد، عن تفاصيل اجتماع قادة “فصائل المقاومة” في فلسطين ولبنان واليمن والعراق، في العاصمة الإيرانية طهران قبل ثلاثة أيام، والذي تركز على “مواصلة التصعيد”. حتى تحقيق «الانتصار» على إس*رائي*ل في قطاع غ*ز*ة. .

وقال المتحدث باسم حركة النجباء -أحد أبرز الفصائل المسلحة العراقية- حسين الموسوي لوكالة شفق نيوز، إن “هناك تنسيقا عالي المستوى بين كافة الفصائل ضمن محور المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق”. منذ بداية عملية (طو*فا*ن الأقصى) حتى يومنا هذا وجميع القرارات المتخذة”. فالقضايا بالنسبة لفصائل المقاومة تأتي من اتجاهين”.

وأوضح الموسوي أن “الاتجاه الأول هو التقييم الذاتي للمعركة، وبالتالي ستكون هناك قرارات وخيارات لكل فصيل وكل محور يستطيع التصرف بما يراه مناسبا من الناحية العسكرية. الاتجاه الثاني هو أن تكون هناك وحدة وطنية”. الهدف ووحدة الموقف في مواجهة إس*رائي*ل”.

وأضاف أن “اجتماع فصائل المقاومة في طهران جاء على هامش مشاركة قيادات هذه الفصائل في حفل تأبين الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي. ولم يكن لقاء خاصا لمناقشة ملف محدد لكنه شهد ومناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة، وخاصة حرب غ*ز*ة”.

وأشار الموسوي إلى أن “فصائل محور المقاومة لديها اتصالات يومية، وهناك غرفة عمليات مشتركة تضم كافة فصائل المحور في كافة الدول لإدارة العمليات العسكرية ضد إس*رائي*ل”.

والخميس الماضي، التقى قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، وقائد فيلق القدس العميد إسماعيل قاآني، الفصائل اللبنانية وا*لفلس*طينية واليمنية، وأكدا “استمرار التصعيد حتى تحقيق النصر”. في غ*ز*ة.”

وعقد اللقاء، بحسب وسائل إعلام إيرانية، على هامش مشاركة قيادات هذه الفصائل في مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورفاقه، الذين قضوا يوم الأحد الماضي عندما تحطمت مروحيتهم شمال غربي البلاد.

وكان من بين الحاضرين في اللقاء نائب الأمين العام لح*زب ال*له اللبناني نعيم قاسم، ورئيس المكتب السياسي لحركة ح*ما*س إسماعيل هنية، ومحمد عبد السلام ممثل حركة أنصار الله الحوثية اليمنية، بالإضافة إلى مسؤولين من جهات أخرى. الفصائل ا*لفلس*طينية، مثل: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

إلى ذلك، أكدت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن اللقاء صباح الخميس ناقش آخر التطورات في المنطقة، وأكد تصاعد القتال “حتى النصر في قطاع غ*ز*ة”.

وأضافت: “تم في هذا اللقاء استعراض آخر الأوضاع السياسية والاجتماعية والعسكرية في غ*ز*ة، وعملية طو*فا*ن الأقصى، ودور جبهة المقاومة، ومواصلة الجهاد والنضال حتى تحقيق النصر الكامل للمقاومة ا*لفلس*طينية في غ*ز*ة”. تمت مناقشته وبحثه بمشاركة كافة فصائل وجبهات المقاومة في المنطقة”.

 

فصيل عراقي يكشف تفاصيل اجتماع قادة “محور المقاومة” في طهران

ملاحظة: هذا الخبر فصيل عراقي يكشف تفاصيل اجتماع قادة “محور المقاومة” في طهران نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : فصيل عراقي يكشف تفاصيل اجتماع قادة “محور المقاومة” في طهران

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر فصيل عراقي يكشف تفاصيل اجتماع قادة “محور المقاومة” في طهران . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#فصيل #عراقي #يكشف #تفاصيل #اجتماع #قادة #محور #المقاومة #في #طهران

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!