اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يستقبل ممثّلي مكتب بغداد في مؤسّسة الجالية الكلدانية في الولايات المتّحدة الأميركية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يستقبل ممثّلي مكتب بغداد في مؤسّسة الجالية الكلدانية في الولايات المتّحدة الأميركية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء ١٢ كانون الأول ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، السيّد غزوان القس يونان مدير مكتب بغداد في مؤسّسة الجالية الكلدانية في الولايات المتّحدة الأميركية، والسيّد حنّان قيا مدير العلاقات العامّة في المكتب، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للمهجَّرين العراقيين في لبنان.

    أطلع الضيوفُ غبطتَه على أبرز ما تقوم به مؤسّستهم بهدف دعم وجود أبناء شعبنا في الشرق عامّةً، وفي العراق بشكل خاص، بالتنسيق مع المسؤولين الحكوميين والحزبيين وفعاليات المجتمع المدني، سعياً للمحافظة على الحقوق المدنية وفق أحكام الدستور، فضلاً عن دراسة واقع المهجَّرين العراقيين وحثّ المنظَّمات العاملة في الولايات المتّحدة على تقديم الدعم لأبناء شعبنا للبقاء في أرضهم في الشرق.

    رحّب غبطةُ أبينا البطريرك بضيوفه، وتناول معهم الأوضاع العامّة في العراق، وشؤون أبناء شعبنا فيه، مثنياً على نشاطاتهم الهادفة إلى تعزيز وجود شعبنا في أرض الآباء والأجداد، مشدّداً على أهمّية عيش الأمانة لآبائنا وأجدادنا، ولتراثنا ولغتنا السريانية وأرض نشأتنا، وعلى ضرورة بثّ خطاب ثقة وتشجيع بحكمة وعقلانية، ومؤكّداً على أنّنا لا نسعى للحصول على امتيازات، بل على حقوقنا المشروعة بالمساواة مع جميع مكوّنات الوطن، وبالتعاون مع الحكومة والمسؤولين وجميع الخيّرين من أبناء شعبنا.

 

غبطة البطريرك يونان يستقبل ممثّلي مكتب بغداد في مؤسّسة الجالية الكلدانية في الولايات المتّحدة الأميركية

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يستقبل ممثّلي مكتب بغداد في مؤسّسة الجالية الكلدانية في الولايات المتّحدة الأميركية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يستقبل ممثّلي مكتب بغداد في مؤسّسة الجالية الكلدانية في الولايات المتّحدة الأميركية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يستقبل ممثّلي مكتب بغداد في مؤسّسة الجالية الكلدانية في الولايات المتّحدة الأميركية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!