اخبار عربية وعالمية

العفو الدولية: المقابر الجماعية بغ*ز*ة تتطلب وصول مفتشي حقوق الإنسان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العفو الدولية: المقابر الجماعية بغ*ز*ة تتطلب وصول مفتشي حقوق الإنسان  . والان الى التفاصيل.

وقالت منظمة العفو الدولية إن اكتشاف المقابر الجماعية في غ*ز*ة يعكس ضرورة منح مفتشي حقوق الإنسان حق الوصول إلى القطاع والتحقق من الأخبار والتقارير حول الجرائم التي يرتكبها الجيش الإ*سر*ائي*لي.

ودعت منظمة العفو الدولية إس*رائي*ل إلى ضمان امتثالها لقرار محكمة العدل الدولية من خلال السماح للمحققين بالوصول الفوري، ودعت في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى الضغط على إس*رائي*ل للامتثال لأوامر محكمة العدل الدولية.

دعت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، إلى إجراء تحقيق دولي في المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مجمع “الشفاء” ومجمع “الناصر”، واصفة تدمير أكبر مجمعين طبيين في قطاع غ*ز*ة بـ” مرعب.”

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، في بيان، إنه شعر بالرعب من تدمير المستشفيين والتقارير عن وجود مقابر جماعية فيهما، مشددا على ضرورة إجراء تحقيقات مستقلة وفعالة وشفافة في هذه الوفيات والمناخ السائد. الإفلات من العقاب.

وتابع مكتب حقوق الإنسان أنه يعمل على التحقق من صحة أنباء العثور على 283 جثة في مستشفى “ناصر” و30 جثة في “الشفاء”.

المصدر: وكالات

 

العفو الدولية: المقابر الجماعية بغ*ز*ة تتطلب وصول مفتشي حقوق الإنسان

ملاحظة: هذا الخبر العفو الدولية: المقابر الجماعية بغ*ز*ة تتطلب وصول مفتشي حقوق الإنسان نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!