اخبار طب وصحة

عندك إمساك .. 4 نصائح مذهلة تخلصك منه وتعزز هضمك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
عندك إمساك .. 4 نصائح مذهلة تخلصك منه وتعزز هضمك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-15 09:13:06 . والان الى التفاصيل.

الإمساك هو أحد الأعراض التي لا تطاق في بعض الأحيان، حيث يعاني الشخص من مشاكل مثل التشنجات والغازات واضطرابات الأمعاء، مما قد يؤثر أيضًا على الشهية والقدرة على تناول الطعام. أضرار صحية كثيرة تصيب الإنسان نتيجة الإمساك، والبراز الصلب، وعدم القدرة على الذهاب إلى الحمام أكثر من مرة.

وذكر تقرير منشور على موقع houstenmethodistonhealth أن العديد من النصائح يمكن أن تتخلص من الإمساك وتساعد على تعزيز حركة معدتك بحيث يصبح البراز أكثر ليونة حتى لا تعاني من الصعوبات والمشاكل التي تتفاقم بسبب عدم القدرة على التبرز لفترة طويلة الدورة الشهرية، ولكن من الضروري عرضها على طبيب مختص لأن الإمساك له أسباب كثيرة جداً للمرض يجب الكشف عنها، خاصة إذا كانت مزمنة. ولعل أهم هذه النصائح البسيطة والمباشرة هي:

تناول ملينًا بسيطًا وآمنًا. الطبيب المختص سوف يصف لك . قد يساعد هذا الملين على امتصاص الماء وتليين البراز من خلاله. حيث يقوم بسحبه إلى القولون ويعمل على تسهيل مرور وخروج البراز، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت دون تعجل، خاصة مع استخدام الملينات الآمنة.

كلما تحركت أكثر، كلما ابتعد عنك الإمساك. تساعد الحركة وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بشكل كبير على تليين حركة الأمعاء وتنشيط المعدة بالتحفيز الأمثل حتى تتمكن من هضم الطعام وتعزيز حركتها والقدرة على طردها وتسهيلها. كما أنه يحسن حالة عضلات البطن والأمعاء، لذا يجب الحذر منه. على الحركة المستمرة للعلاج

يعتبر شرب الماء والسوائل بدون سكر مضاف من أهم العوامل التي تعمل على تليين الجسم وترطيبه، ومنع صلابة البراز، والمساعدة على حركة المعدة بشكل مثالي. الحركة مع الماء تساعد بشكل كبير في تعزيز وظيفة الأمعاء والقدرة على ترطيب الجسم بشكل عام وترطيب البراز.

تناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر التي تعمل على تليين البراز وجعله أكثر ليونة، مثل الخضروات مثل القرع، والملفوف، والفطر، والسبانخ. يمكنك أيضًا الاهتمام بالفواكه الصحية مثل التوت والخوخ والتفاح والبرتقال. يمكنك أيضًا اللجوء إلى الح*بو-ب الكاملة الصحية مثل الشوفان وخبز القمح الكامل. كما يساعد على تناول بذور الشيا واليقطين، وكذلك العدس والفول. تساعد البازلاء البيضاء والبازلاء على التخلص من الإمساك نهائياً.

ملاحظة: هذا الخبر
عندك إمساك .. 4 نصائح مذهلة تخلصك منه وتعزز هضمك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
عندك إمساك .. 4 نصائح مذهلة تخلصك منه وتعزز هضمك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
عندك إمساك .. 4 نصائح مذهلة تخلصك منه وتعزز هضمك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!