اخبار الكنيسة الكلدانية

بيان استنكار ما أصدره ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة حول حجة التولية

بيان استنكار ما أصدره ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة حول حجة التولية

إعلام البطريركية

باستغراب كبير قرأنا على موقع ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية خبر إجتماع موظفين من الديوان لمناقشة موضوع حجة التولية مع بعض قضاة المحكمة الاتحادية.

الغريب في اللقاء هو غياب رؤساء الكنائس العراقية، سيما ان الموضوع يشملهم. والأغرب من هذا مشاركة السفير الفاتيكاني وهو لا يمثل الكنائس العراقية المتنوعة، وقد انتهت مهامه في العراق.

لا نفهم لماذا يُناقش هذا الموضوع الآن ومعظم أساقفة الكنائس يمتلكون حجة التولية منذ سنوات عديدة؟

رئيس الديوان، وهو من كت*ائ*ب باب*لي*ون، يُقصي رؤساء الكنائس المحلية بشكل غير مقبول وبدلاً عنهم يدعو رجل دين أجنبي ليتعكّز عليه.

حجة التولية ليست بديلاً للمر سوم الجمهوري الذي سحبه رئيس الجمهورية “مخترقاً الدستور” وعلى فترات متفاوتة، وقد تركه لاثنين من الأساقفة لانه صدر في زمن النظام السابق.

البطريركية الكلدانية تلفت نظر المسوولين في حكومة دولة رئيس الوزراء الى هذا التجاوز، وتدعوه الى منع كذا تصرفات غير معقولة.

بيان استنكار ما أصدره ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة حول حجة التولية

ملاحظة: هذا الخبر بيان استنكار ما أصدره ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة حول حجة التولية نشر أولاً على موقع (البطريركية الكلدانية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : بيان استنكار ما أصدره ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة حول حجة التولية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بيان استنكار ما أصدره ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة حول حجة التولية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم أخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!