أخبار العراق

عملة "زها حديد" تثير القلق من التضخم وتدفع المركزي لأمر عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عملة "زها حديد" تثير القلق من التضخم وتدفع المركزي لأمر عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةشهدت وسائل التواصل الاجتماعي في العراق في الساعات الماضية انتشارا لصورة لعملة نقدية جديدة من فئة مائة ألف دينار تحمل صورة المعمارية الشهيرة الراحلة زها حديد، لتثير موجة من القلق الدولي من تعرض العملة العراقية الى “تضخم” إضافي نتيجة للانباء. ونشرت شبكة (بي ان أي انتلجنس) اليوم الأحد، (26 ايار 2024)، تقريرا ترجمته “بغداد اليوم” عن العملة الجديدة،” مؤكدة ان “انتشارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تسبب بقلق في الأوساط الاقتصادية من تعرض الاقتصاد العراقي الى “تضخم” اخر نتيجة لحمل العملة التي انتشرت صورتها وصف “فئة مئة الف دينار عراقي”، الامر الذي يشير الى تضخم اقتصادي نتيجة لانتشار فئات نقدية عالية. الصورة التي انتشرت دفعت البنك المركزي العراقي الى اصدار بيان عاجل نفى عبره نيته اصدار ورقة نقدية من فئة المئة الف دينار، محذرا من اتخاذ إجراءات قانونية ضد من ينشر “اشاعات وعملات مزورة” على وسائل التواصل الاجتماعي، داعيا العراقيين الى “اتخاذ الحيطة والحذر” في التعامل مع الانباء التي تتحدث عن العملات الجديدة. يشار الى ان الورقة النقدية التي تم نشر صورتها تبين انها عمل فني قام به طلبة من معهد الفنون الجميلة في الموصل، ويدعو الى تمثيل اكبر للنساء على العملات النقدية الرسمية، بحسب الشبكة.

 

عملة "زها حديد" تثير القلق من التضخم وتدفع المركزي لأمر عاجل

ملاحظة: هذا الخبر عملة "زها حديد" تثير القلق من التضخم وتدفع المركزي لأمر عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : عملة "زها حديد" تثير القلق من التضخم وتدفع المركزي لأمر عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عملة "زها حديد" تثير القلق من التضخم وتدفع المركزي لأمر عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!