اخبار منوعة

17 سببًا لعدم الأهلية في الضمان الاجتماعي – صحيفة صُبرة الإلكترونية تريند – Trends

17 سببًا لعدم الأهلية في الضمان الاجتماعي – صحيفة صُبرة الإلكترونية :

العاشر: الصبر

كشفت الضمان والتمكين الاجتماعي عن 17 سببا لعدم استحقاق الضمان الاجتماعي، وشددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية التأكد من دقة المتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي عند تسجيل البيانات، حيث أن بعض أسباب عدم الاستحقاق ترجع إلى الدخول بيانات خاطئة. نيابة عن مقدم الطلب أو أحد من يعولهم.

وأوضح حساب الضمان والتمكين الاجتماعي، من خلال منشور في “X”، أبرز أسباب عدم الأهلية للضمان الاجتماعي، وهي تكرار تسجيل الوحدة السكنية في أكثر من عقد إيجار، مضيفا المعالين غير المتواجدين في منزل مقدم الطلب، وحذف المعالين الذين لديهم مصدر دخل يمنع استحقاق المعاش. تقديم بيانات غير صحيحة.

وحثت الوزارة على عدم تسجيل رقم الجوال المستخدم في تقديم الطلب في طلبات أخرى، عدم وجود عقد إيجار ساري المفعول للمستقل، اختلاف بيانات عقد الإيجار عن بيانات العنوان الوطني، إجمالي دخل الأسرة المراد تسجيله ضمن دخل العائل الرئيسي، وعدم تطابق القيمة الإيجارية المسجلة في عقد الإيجار. مع أسعار الإيجار في المنطقة.


وأشارت إلى أنه يحق لمقدم الطلب تقديم اعتراض وإرفاق المستندات المؤيدة له من خلال أيقونة الاعتراضات في المنصة.

ملاحظة: هذا الخبر 17 سببًا لعدم الأهلية في الضمان الاجتماعي – صحيفة صُبرة الإلكترونية تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!