أخبار العراق

صراع النفوذ: بارزاني يطرق أبواب طهران وطالباني يتوجه إلى واشنطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : صراع النفوذ: بارزاني يطرق أبواب طهران وطالباني يتوجه إلى واشنطن والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-09 18:39:41 . والان الى التفاصيل.


9 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث:  هرعت أحزاب إقليم كردستان العراق إلى الدول الخارجية لتعزيز مواقفهما في المواجهة السياسية الشرسة بينهما.
وتشهد الأحزاب الكردية في إقليم كردستان العراق تصاعدًا في الصراع السياسي بين الحزبين الرئيسين: “الديمقراطي الكردستاني” بزعامة مسعود البارزاني و”الاتحاد الوطني الكردستاني” بزعامة بافل طالباني، نجل مؤسس الحزب الراحل جلال طالباني.
رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، قام بزيارة إلى طهران، في حين سافر زعيم حزب الاتحاد الوطني، بافل طالباني، إلى واشنطن وعقد سلسلة من اللقاءات مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط باربارا ليف ومنسقة الخارجية الأميركية لشؤون الار*ها*ب إليزابيث رتشارد.
تتعلق حركة الحزبين الغريمين والمتنافسين داخل إقليم كردستان بالقضايا الداخلية والخلافات السياسية في الإقليم، بالإضافة إلى العلاقة مع الحكومة العراقية في بغداد.
من المحتمل أن تتدخل الولايات المتحدة في الأزمة السياسية الداخلية في إقليم كردستان، خاصة فيما يتعلق بالانتخابات، في حين تنظر إيران بخشية إلى التدخل الأميركي، وبالتالي فإن تأثير التدخل الأميركي سيكون محدودًا نظرًا للتأثير الكبير لإيران في السليمانية وانتمائها للمحور الإيراني بالمقابل لأربيل.
و رفع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة بافل الطالباني شكوى ضد مسرور البارزاني، رئيس حكومة الإقليم، عند المحكمة الاتحادية العليا ببغداد، ضد شكوى سابقة تقدم بها البارزاني لتأجيل انتخابات الإقليم المقررة الشهر المقبل، في محاولة من الحزب لمنع تأجيل الانتخابات التي أعلن حزب البارزاني مقاطعتها الشهر الماضي.
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

صراع النفوذ: بارزاني يطرق أبواب طهران وطالباني يتوجه إلى واشنطن

ملاحظة: هذا الخبر صراع النفوذ: بارزاني يطرق أبواب طهران وطالباني يتوجه إلى واشنطن نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: صراع النفوذ: بارزاني يطرق أبواب طهران وطالباني يتوجه إلى واشنطن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر صراع النفوذ: بارزاني يطرق أبواب طهران وطالباني يتوجه إلى واشنطن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!