أخبار العراق

تفاصيل اجتماع نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي في طهران

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تفاصيل اجتماع نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي في طهران والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-06 11:38:21 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

التقى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، برئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي في طهران، فيما شكر الأخير حكومة الإقليم على مساعدة زوار العتبات المقدسة في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لبارزاني في بيان ورد للسومرية نيوز، إن رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني التقى صباح اليوم الاثنين، برئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي في طهران، لافتا إلى أنه “في اللقاء والذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ووفد من حكومة إقليم كوردستان.

وأوضح أن “الجانبين أكدا على أهمية تعزيز العلاقات الإيرانية مع العراق وإقليم كوردستان على أساس حسن الجوار، كما أكدا على المصالح المشتركة وتعزيز مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية، فضلاً عن الإشادة بالعلاقات طويلة الأمد و وناقشنا التاريخ بين الجمهورية الإسلامية وإقليم كوردستان”.

من جانبه، أعرب رئيس الجمهورية عن “امتنان الجمهورية الإسلامية لإقليم كوردستان للمساعدة التي تقدمها لزوار العتبات المقدسة في جنوب العراق عندما يمرون عبر إقليم كوردستان”.

في غضون ذلك، شكر رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان “إيران على دعمها ومساعدتها للعراق وإقليم كوردستان”، مؤكدا “ضرورة وأهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق وإقليم كوردستان”. للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة».

 

تفاصيل اجتماع نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي في طهران

ملاحظة: هذا الخبر تفاصيل اجتماع نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي في طهران نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تفاصيل اجتماع نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي في طهران

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تفاصيل اجتماع نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي في طهران . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!