أخبار العراق

الوفود حاضرة لكن بلا تقدم.. محادثات "هدنة غ*ز*ة" مهددة بالإنهيار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الوفود حاضرة لكن بلا تقدم.. محادثات "هدنة غ*ز*ة" مهددة بالإنهيار  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعة كشفت تقارير صحافية، اليوم الاثنين، (6 آيار 2024)، آخر تطورات محادثات التوصل إلى هدنة في قطاع غ*ز*ة الذي يعيش حرباً مدمرة منذ تشرين الأول الماضي. وغادر وفد حركة ح*ما*س ا*لفلس*طينية القاهرة، بعد محادثات حول هدنة محتملة في قطاع غ*ز*ة وإطلاق سراح المختطفين الإ*سر*ائي*ليين، فيما تضاربت التقارير حول نتائج جولة المفاوضات، حيث وُصفت بأنها قريبة من “الانهيار” ومن “اتخاذ قرار”. لم ترسل إس*رائي*ل وفدا خلال المحادثات التي تتوسط فيها مصر وقطر والولايات المتحدة، فيما قال وزير الدفاع الإ*سر*ائي*لي يوآف غالانت، الأحد، إننا “نرى إشارات على أن ح*ما*س لا تريد أي اتفاق”. وبعد توقفه في القاهرة، حسب وسائل إعلام أميركية، غادر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، ويليام بيرنز، أيضا إلى قطر. وأوضح مصدر لفرانس برس، أنه “في غياب التقدم” خلال مناقشات القاهرة، يعتزم بيرنز عقد “اجتماع طارئ مع رئيس وزراء قطر”، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، “من أجل مناقشة سبل استئناف المحادثات مرة أخرى”. وبالتزامن مع ذلك، بدأ الجيش الإ*سر*ائي*لي، الإثنين، عملية إجلاء لمدنيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غ*ز*ة تمهيدا لتنفيذ عملية عسكرية طالما حذرت منها قوى دولية. ودعا في بيان السكان في مناطق برفح إلى المغادرة لمنطقة المواصي، وقال: “جيش الدفاع سيعمل بقوة شديدة ضد المنظمات الار*ها*بية في مناطق مكوثكم مثلما فعل حتى الآن. كل من يتواجد بالقرب من المنظمات الار*ها*بية يعرض حياته وحياة عائلته للخطر”. ونقلت وكالة فرانس برس، قول متحدث باسم الجيش خلال إيجاز للصحفيين عبر الانترنت، الإثنين: “هذا الصباح، بدأنا عملية محدودة النطاق لإخلاء مدنيين بشكل موقت من الجزء الشرقي من رفح”، مضيفا “هذه عملية محدودة النطاق”.  وتابع أن عملية الإخلاء تشمل نحو 100 ألف شخص، وأنه لن يضع إطارا زمنيا لإخلاء رفح وسيجري “تقييمات عملياتية”. “على وشك الانهيار” وتضاربت التقارير عن مصير تلك الجولة، حيث نقلت وكالة رويترز عن مسؤول مطلع على المحادثات قوله، إن “أحدث جولة من الوساطة في القاهرة على وشك الانهيار”. ونقلت وكالة فرانس برس، الأحد، أن الاجتماع في القاهرة انتهى “دون إحراز تقدم ملموس”، في حين تواصل كل من إس*رائي*ل وح*ما*س التمسك بشروطهما، بعد نحو 7 أشهر من الحرب. ونص المقترح الذي قدمته الدول الوسيطة، قطر ومصر والولايات المتحدة، إلى ح*ما*س في نهاية أبريل، على هدنة مرتبطة بإطلاق سراح رهائن محتجزين في قطاع غ*ز*ة، مقابل سجناء فلسطينيين تحتجزهم إس*رائي*ل. ونقلت فرانس برس، عن مسؤول كبير في ح*ما*س، مساء السبت، أن الحركة “لن توافق بأي حال من الأحوال على اتفاق لا يتضمن صراحة وقفا دائما للحرب”. المصدر : الحرة

 

الوفود حاضرة لكن بلا تقدم.. محادثات "هدنة غ*ز*ة" مهددة بالإنهيار

ملاحظة: هذا الخبر الوفود حاضرة لكن بلا تقدم.. محادثات "هدنة غ*ز*ة" مهددة بالإنهيار نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الوفود حاضرة لكن بلا تقدم.. محادثات "هدنة غ*ز*ة" مهددة بالإنهيار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الوفود حاضرة لكن بلا تقدم.. محادثات "هدنة غ*ز*ة" مهددة بالإنهيار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!