اخبار منوعة

سماء القطيف.. الرعد أقوى من المطر.. حتى الآن – صحيفة صُبرة الإلكترونية تريند – Trends

سماء القطيف.. الرعد أقوى من المطر.. حتى الآن – صحيفة صُبرة الإلكترونية :

الرئيسية/البيئة/سماء القطيف.. الرعد أقوى من المطر.. حتى الآن

1 مايو 2024آخر تحديث: 1 مايو 2024

القطيف: صبرا

تحققت توقعات هيئة الأرصاد الجوية في السماء منذ صباح اليوم على الساحل الشرقي السعودي، في القطيف وما حولها، تحديداً.

وتغيب الطلاب عن المدرسة وعادوا للدراسة على أجهزتهم. واستمرت الرعد في السماء منذ الصباح الباكر، واستمرت بشكل متقطع، فيما هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة، وبلغت سرعة الرياح 18 كيلومترا في الساعة.

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيراً باللون الأحمر بشأن هطول أمطار غزيرة على عدد من محافظات المنطقة الشرقية. وشمل التحذير القطيف ورأس تنورة والظهران والجبيل والخبر والدمام.

وقال المركز، في بيانه الصباحي اليوم، إن الفرصة لا تزال متاحة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة، يصاحبها زخات من البرد ورياح نشطة تثير الغبار والأتربة في عدد من المناطق.

وتشمل هذه المناطق أجزاء من نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والرياض والقصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية والشرقية، فيما لا يستبعد أن يتشكل الضباب على أجزاء. تلك المناطق وكذلك على أجزاء من منطقة تبوك وخاصة الساحلية منها.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 12 – 32 كم/ساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى، وتصل 40 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة، وتصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة. شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10 – 30 كم/ساعة وتصل إلى 50 كم/ساعة. ساعة باتجاه مضيق باب المندب أيضاً، مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج يتراوح من متر إلى متر ونصف، ويصل إلى أكثر من مترين باتجاه مضيق باب المندب، مع هطول الأمطار أيضاً تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

حالة البحر خفيف إلى معتدل ومموج نحو مضيق باب المندب أيضاً، مع تشكل السحب الرعدية والأمطار على الجزء الجنوبي، أما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20 – 40. كم/ساعة بالشمال والشمال الشرقي إلى الشمال بسرعة 25. -50 كم/ساعة بالجزء الأوسط الجنوبي، وتصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة وارتفاع الموج. متر ونصف إلى مترين، ويصل إلى أكثر من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط ​​الموج، يصل إلى مائج مع تشكل السحب. العواصف الرعدية الممطرة.

الصور بعدسة: نورا العوامي

ملاحظة: هذا الخبر سماء القطيف.. الرعد أقوى من المطر.. حتى الآن – صحيفة صُبرة الإلكترونية تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!