أخبار العراق

زيباري: من مصلحتنا نجاح زيارة السوداني إلى واشنطن لكن الوضع خطير

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : زيباري: من مصلحتنا نجاح زيارة السوداني إلى واشنطن لكن الوضع خطير  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأكد وزير الخارجية الأسبق هوشيار زيباري، اليوم السبت (13 نيسان 2024)، أن من مصلحتنا نجاح زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن لكن الوضع المستجد خطير.وقال زيباري في تدوينة عبر منصة “اكس” وتابعتها “بغداد اليوم”، إن “زيارة رئيس الوزراء العراقي المقررة الى واشنطن في 15/4 تجري في ظروف عصيبة جدا على خلفية التصعيد غير المسبوق بين الجمهورية الاسلامية واس*رائ*يل واذا اندلعت شرارة المواجهة قبل اجراء الزيارة فستلقي بظلالها السلبية عليها”.واضاف: ” من مصلحتنا ان تتم زيارة ناجحة الا ان الوضع المستجد خطير”.وقبيل زيارته الى واشنطن في 15 ابريل الجاري، أكد السوداني في مقال نشرته صحيفة فورين افاريز، إن “العلاقات الأمريكية العراقية تشكل عنصراً أساسياً في استقرار الشرق الأوسط، فضلاً عن ازدهار شعوب المنطقة، وفي السنوات الأخيرة، نشأت التوترات بين الحين والآخر بين بلدينا نتيجة للصراع مع الجماعات المسلحة التي كانت موجودة في العراق على مدى العقدين الماضيين”.وأوضح “قد نشأت هذه الجماعات من الظروف المعقدة التي واجهها العراق أثناء مواجهته للار*ها*ب، لكن شيئاً فشيئاً، ومع استعادة الأمن والاستقرار، ستختفي الحاجة إلى السلاح الخارج عن سيطرة الدولة ومؤسساتها، ونحن نعمل بشكل متضافر لتحقيق هذه الغاية”.وتابع “عندما أزور واشنطن وألتقي بالرئيس جو بايدن في 15 نيسان/أبريل، ستكون هذه فرصة لوضع الشراكة الأميركية العراقية على أساس جديد وأكثر استدامة، وستؤكد مناقشاتنا على الأهمية المستمرة لعلاقاتنا الاقتصادية، والتعاون في مكافحة غسل الأموال وتمويل الار*ها*ب، واستخدام الأدوات السياسية والدبلوماسية لنزع فتيل التوترات الإقليمية، وستظل الحرب ضد الار*ها*ب موضوعا مركزيا لحكومتينا”.

 

زيباري: من مصلحتنا نجاح زيارة السوداني إلى واشنطن لكن الوضع خطير

ملاحظة: هذا الخبر زيباري: من مصلحتنا نجاح زيارة السوداني إلى واشنطن لكن الوضع خطير نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : زيباري: من مصلحتنا نجاح زيارة السوداني إلى واشنطن لكن الوضع خطير

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر زيباري: من مصلحتنا نجاح زيارة السوداني إلى واشنطن لكن الوضع خطير . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!