أخبار العراق

الحكيم يدعو لإنجاح زيارة السوداني إلى واشنطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكيم يدعو لإنجاح زيارة السوداني إلى واشنطن  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداددعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم خلال لقائه السفيرة الأمريكية الينا رومانوسكي، اليوم الاثنين (1 نيسان 2024)، الى انجاح زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن.وقال المكتب الاعلامي للتحالف في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، ان “الحكيم، دعا الجميع إلى إنجاح زيارة السوداني إلى واشنطن”، مؤكدا خلال لقائه رومانيسكي على “أهمية تنويع محاور الزيارة والتركيز على الجوانب الاقتصادية والثقافية والتعليمية إضافة إلى الملف السياسي والأمني، كما بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن بما يخدم مصالح البلدين والشعبين ويحفظ مكانة الجميع”.   وشدد الحكيم، وفقا للبيان، على “أهمية إقامة انتخابات إقليم كردستان بحضور جميع القوى والأحزاب لإعطاء صورة إيجابية عن الديمقراطية في العراق، مبينا أن الاستقرار السياسي في أي مساحة من مساحات العراق ينعكس إيجابا على مستوى العراق بأكمله”.  وفي ملف اختيار رئيس جديد لمجلس النواب، أكد الحكيم على “ضرورة حسم الموضوع بين أطراف المكون السني الكريم”، داعيا الى “اعتماد معايير وآلية محددة للاختيار لتسهيل المهمة مع ضرورة  تحديد جلسة انتخاب الرئيس بعد العيد مباشرة”.  وحول تطورات الأحداث في غ*ز*ة نوه بـ”ضرورة الضغط على الكيان الإ*سر*ائي*لي بتطبيق قرار مجلس الأمن وإيقاف الحرب الظالمة على شعب غ*ز*ة المحاصر، والشروع بإدخال المساعدات وإعمار القطاع”، كما جاء في بيان المكتب الاعلامي لتحالف قوى الدولة الوطنية.

 

الحكيم يدعو لإنجاح زيارة السوداني إلى واشنطن

ملاحظة: هذا الخبر الحكيم يدعو لإنجاح زيارة السوداني إلى واشنطن نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الحكيم يدعو لإنجاح زيارة السوداني إلى واشنطن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكيم يدعو لإنجاح زيارة السوداني إلى واشنطن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!