أخبار العراق

رئيس النزاهة: الإمام علي حارب الولاة ممن أنفقوا أموال الشعب على ملذاتهم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس النزاهة: الإمام علي حارب الولاة ممن أنفقوا أموال الشعب على ملذاتهم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون، الاربعاء، أن الإمام علي (ع) عندما تولى “الخ*لافة” حارب الولاة والموظفين الكبار الذين تصرفوا على أموال الناس في أوكارهم، مبيناً أنه عزز حرية التعبير عن الرأي وأنصف المظلومين.

وقال حنون في كلمته خلال الحفل الذي نظمته الهيئة بمناسبة عيد الغدير، إن “الإمام علي فور توليه الخ*لافة شرع في إصلاح إداري تمثل في إقالة الولاة الفاسدين وكبار الموظفين الذين احتكروا البلاد”. أموال الناس وأنفقوا أموال الناس على متعهم وأبدلهم بصالحين».

وأضاف أن “الآليات التي وضعها لتطبيق العدالة هي: الشفافية في الحكم والقضاء، والتي تنبع من تطبيق مبدأ (من أين لك هذا)، والحرية والتعبير عن الرأي حتى لو كان عليه صلى الله عليه وسلم، وضمانها للجميع على أن لا يعتدوا بالعن*ف ولا بالسلاح».

وأضاف حنون أن “الإمام علي كان يقوم ببعض التصرفات المتعلقة ببعض أجهزة الدولة، مثل قيامه بواجبات الحسبة بنفسه، والذهاب إلى الأسواق، وتوبيخ المخالفين ومحاسبتهم، إضافة إلى فرض عقوبات صارمة ضمن سياسته الإجرامية المرتكزة على أسس” العدالة التي رسمتها الشريعة.”

وشدد على “أهمية ما يقوم به من توعية بالمسؤوليات على مستوى الشعب العام والخاص، وسعيه إلى جعل العقل حاكم القلب حتى ينتقل وعيه بشعور القلب”. لنتصرف وفقًا لذلك، فيحكم الضمير ويستيقظ.”

 

رئيس النزاهة: الإمام علي حارب الولاة ممن أنفقوا أموال الشعب على ملذاتهم

ملاحظة: هذا الخبر رئيس النزاهة: الإمام علي حارب الولاة ممن أنفقوا أموال الشعب على ملذاتهم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : رئيس النزاهة: الإمام علي حارب الولاة ممن أنفقوا أموال الشعب على ملذاتهم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس النزاهة: الإمام علي حارب الولاة ممن أنفقوا أموال الشعب على ملذاتهم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#رئيس #النزاهة #الإمام #علي #حارب #الولاة #ممن #أنفقوا #أموال #الشعب #على #ملذاتهم

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!